شريط الأخبار

بركة: شهادات جنود الاحتلال وحدها تكفي لإدانة قادة إسرائيل بجرائم حرب

09:44 - 19 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم، إن شهادات جنود الاحتلال وحدها، التي نشرتها صحيفة 'هآرتس' اليوم، تكفي لتكون لائحة اتهام لإدانة قادة إسرائيل ووزير الأمن فيها إيهود باراك بجرائم حرب، على خلفية حربهم الإجرامية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال بركة، إننا اليوم نقرأ القليل من الكثير الذين نعرفه عن جرائم الحرب التي نفذها جيش الاحتلال في قطاع غزة، بأوامر مباشرة من الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن فيها وقيادة الجيش، وهي شهادات بدأت تصدر عن جنود شاركوا بشكل فعال في هذه الحرب، وهي إثبات من داخل إسرائيل، لا يمكن الإفلات منه.

 

وأضاف بركة: إن المنطق الإنساني يؤكد ضرورة محاكمة حكام إسرائيل على جرائم الحرب، ولكن إسرائيل تعتمد على قوتها العسكرية، وعلى اختلال موازين القوى الحاصل في العالم، لتستخف بكل ما من شأنه أن يضع حكامها في قفص الاتهام والإدانة.

 

وأكد بركة أن العربدة الدموية الإسرائيلية الحاصلة، والتي يدفع شعبنا الفلسطيني ثمنها، يجب أن تستفز الرأي العام العالمي ليضغط على حكوماته، ويوقف هذا الوحش الشرس، الذي اسمه عقلية الحرب والاحتلال الإسرائيلية.

 

وقال: إن قرارا دوليا واحدا فقط يدعو لمحاكمة إسرائيل، وعدم مساواة الجلاد بالضحية، من شأنه أن يلعب دورا في وقف المجزرة المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني

انشر عبر