شريط الأخبار

مؤسسة: مخطط لخفض عدد المقدسيين من 285 ألفاً إلى 70 ألفاً

08:54 - 19 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

حذّرت جمعية حقوقية تُعنى بشؤون المواطنين الفلسطينيين من سكان مدينة القدس المحتلة، من مخطط إسرائيلي خطير يهدف إلى تحويل المواطنين المقدسيين إلى أقلية في المدينة من خلال تقليل عددهم، وطرد أكثر من 75 في المائة منهم.

 

وقال زياد الحموري، مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية:" إن بلدية القدس الاحتلالية تلاحق في هذه المرحلة ذوي الأحكام والغرامات، فيما تلاحق عدداً من أصحاب المنازل في الطور والعيساوية وسلوان، وكذلك العمارتين في حي العباسية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

ونبّه الحموري من الهجمة ضد المقدسيين خلف الجدار العازل بتفعيل قانون ما يسمى بـ "حارس أملاك الغائبين" للسيطرة على عشرات العقارات ومئات الدونمات لفلسطينيين من الضفة والقطاع يقيمون في القدس، إضافة إلى المقدسيين الذين أصبحوا خلف الجدار.

 

ولفت الحقوقي الانتباه إلى أنه بعد استكمال بناء الجدار حول المدينة والدوائر الاستيطانية الخارجية، سيركز رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو على المواطنين المقدسيين بتنفيذ هذا المخطط الخطير، الذي يتلخص بخفض عدد المواطنين الفلسطينيين في القدس إلى 70 ألفًا فقط من أصل 285 ألفًا هو تعداد المقدسيين اليوم، حسب تحذيره.

انشر عبر