شريط الأخبار

المعلم يطالب بإنهاء حصار غزة الظالم وفتح المعابر

12:08 - 19 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – وكالات

 دعا وزير الخارجية السورى وليد المعلم اليوم، الأربعاء، إلى إنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة وإلى فتح المعابر حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

 

وقالت الوكالة إن المعلم أكد خلال لقائه لوفد برلمانى أوروبى برئاسة يورجيوس اناستوبوليس عضو البرلمان اليونانى رئيس الفرع اليونانى من الحملة الأوروبية لإنهاء حصار غزة "على ضرورة إنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وفتح جميع المعابر، بحيث يسمح بتدفق الاحتياجات الطبية والإنسانية إلى القطاع".

 

وشدد المعلم على "ضرورة تحمل المجتمع الدولى لمسئولياته السياسية والأخلاقية تجاه ما قامت وتقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، مثمنا الدور الذى يضطلع به أعضاء الوفد داخل برلماناتهم لتحقيق هذا الهدف، من جهته أعلن اناستوبوليس أن "زيارته والوفد تهدف للاطلاع على حقيقة الوضع فى المنطقة بهدف إيصال الصورة الصحيحة إلى الرأى العام الأوروبى".

 

وشددت ممثلة إيطاليا فى الوفد السيناتور بينينى مونيا، على "ضرورة قيام الدول الأوروبية بدور فعال وقوى لرفع الحصار الظالم والمفروض على قطاع غزة". وكان وفد أوروبى آخر يتألف من 15 برلمانيا بريطانيا وإيرلنديا وأسكتلنديا ويونانيا وإيطاليا، التقى السبت الماضى برئاسة النائبة البريطانية العمالية كلير شورت، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل قبل أن يلتقى القادة السوريين وعلى رأسهم الرئيس السورى بشار الأسد.

 

 

 

انشر عبر