شريط الأخبار

مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ترفع المخصصات 40% في الساحات الخارجية

07:46 - 18 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم-رام الله

قالت انتصار الوزير "ام جهاد" رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بأن المؤسسة ستقوم برفع مخصصات أسر الشهداء والجرحى بما نسبته 40% في الساحات الخارجية (الأردن، لبنان، سوريا).

 

وأضافت الوزير في بيان لها اليوم بأن النظام المالي الجديد للمخصصات داخل الوطن أعتمد اعتباراً من 1/1/2009 لأسر الشهداء بحيث أصبح مخصص أسرة الشهيد الأعزب 1000 شيكل وأساسي مخصص أسرة الشهيد المتزوج 1300 شيكل يضاف لها علاوة الزوجة والأبناء، مؤكدةً بأن مخصص شهر 3/2009سيصرف للمستفيدين وفق النظام المالي الجديد، وبأن الفروقات ستصرف لهم بأثر رجعي، أما الجرحى فقد تم اعتماد النظام المالي الجديد لهم اعتباراً من 1/5/2008، بحيث أصبح أساسي مخصص الجريح يتراوح بين 600 - 1000 شيكل حسب نسبة العجز لديه يضاف للمتزوج علاوة الزوجة والأبناء.

 

وأفادت الوزير بأن هذا التعديل للمخصصات جاء بعد أن أقرت وزارة المالية برام الله مشروع ميزانية مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى 2009.

 

 وأكدت بأن مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ستستمر في بذل أقصى جهدها لرعاية أسر الشهداء والجرحى لتوفر لهم الحياة الكريمة ضمن الإمكانيات المتوفرة لديها، مشيرةً إلى أن ما ضحوا به من أجل الوطن لا يمكن تعويضه إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

انشر عبر