شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تهدم منزلاً في ضاحية المشتل في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة

05:51 - 18 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، منزلاً في ضاحية المشتل عند المدخل الرئيسي لبلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وفي شارع البابا بالبلدة.

 

وأفادت شهود عيان أن المنزل يعود للمواطن غازي القيمري، وهو يؤوي 13 نفراً، وتبلغ مساحته الإجمالية 140 متراً مربعاً.

 

وأضاف الشهود أن صاحب المنزل كان شيده قبل تسع سنوات بعد أن حصل على كافة التراخيص اللازمة من وزارة الحكم المحلي في السلطة الوطنية، وهو ما أكده أيضا عصام فرعون رئيس المجلس المحلي للعيزرية، نافيا ادعاءات ضباط الاحتلال الذين أشرفوا على عملية الهدم بأن المنطقة الواقع فيها المنزل مصنفة "ج"، وأن المنزل مشيد دون ترخيص.

 

وأكد فرعون أن المواطن القيمري استكمل كافة إجراءات الحصول على الرخصة من قبل المجلس المحلي على اعتبار أن هذه المنطقة كانت مشمولة في نطاق صلاحيات السلطة الوطنية باعتبارها منطقة "ب".

 

وأشار فرعون إلى أن أكثر من 300 منزل مهددة بالهدم في البلدة بذريعة قربها من الشارع الالتفافي الاستيطاني المسمى نسيج الحياة، أو محاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، أو بدعوى وقوعها خارج نطاق السيطرة الإدارية للسلطة الوطنية.

 

وكانت زوجة المواطن القيمري أصيبت بحالة إغماء خلال قيام جنود الاحتلال بإخلاء منزل عائلتها بالقوة ما استدعي نقلها للمعالجة وتقديم الإسعاف الأولي لها. في حين نكل الجنود بزوجها بعد انتهائهم من عملية الهدم، وقاموا بتقييده ومحاولة إرغامه على التوقيع على مستندات بتكبد تكاليف عملية الهدم.

 

وسبق عملية هدم منزل القيمري في ضاحية المشتل هدم 3 بركسات تؤوي أكثر من 30 نفرا من عرب الجهالين تقع في شارع البابا بالبلدة تعود لكل من :محمد سلمان سلامة الباشا(10 أنفار)، سعيد حسن حوا مدة (10 أنفار)، وخالد سلمان الجهالين (9 أنفار)، وذلك بدعوى وقوعها بالقرب من جدار الفصل العنصري.

انشر عبر