شريط الأخبار

"القسام" تهدد برفع سقف مطالبها من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل

12:22 - 18 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

هددت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء برفع سقف مطالبها لعقد صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل للإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط المحتجز لديها.

 

وحملت الكتائب ، في بيان صحافي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تعطيل الصفقة ، متهمة إياها باعتماد أسلوب المراوغة والمماطلة والعجز عن اتخاذ القرار المناسب "لأنها غير معنية بإتمام الصفقة". وأكدت الكتائب "أن قضية صفقة التبادل بيننا وبين العدو الصهيوني لم تتمخض عن اتفاق حتى الآن".

 

وقالت: "إن العدو الصهيوني لم يقدم أي عرض جديد أخيرا ، وكل ما حاول إيهود أولمرت (رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل) ترويجه إعلاميا في الأيام الأخيرة هو مناورة لأهداف سياسية داخلية ولامتصاص الاحتجاج الشعبي داخل الكيان (...)أما في حقيقة الأمر فلم يكن في هذا التحرك أي طرح جديد يدل على نية فعلية لإنجاز اتفاق صفقة التبادل".

 

وشددت "القسام" على أن "تعنت ومماطلة الصهاينة في هذا الملف لن يدفعنا للارتباك أو التراجع أو التنازل عن أي شرط من شروطنا التي وضعناها لتبادل الأسرى، وإن كان لنا من موقف جديد فسيكون برفع سقف مطالبنا وليس العكس".

 

 وأوضحت الكتائب: "على العدو أن يدرك أن تعطيل صفقة التبادل سيكون له أثر سلبي، ولن يجني منه سوى الخسارة والخيبة الكبيرة ونحن على ثقة بأن الثمن الذي سيدفعه الاحتلال في النهاية هو ذات الثمن الذي كان يمكن أن يدفع منذ أكثر من عامين". وأكدت "أن عامل الوقت ليس في صالح الاحتلال، وإذا كانت حكومة العدو الحالية أو القادمة تعول على الزمن، فستخسر الرهان حتما".

انشر عبر