شريط الأخبار

الاحتلال يشدد الخناق على الأسرى الذين قدمت أسمائهم ضمن صفقة التبادل

11:12 - 18 حزيران / مارس 2009

رام الله: فلسطين اليوم

قال نادي الأسير الفلسطيني ان حكومة الاحتلال قامت بتشكيل لجنة خاصَة برئاسة وزير العدل الإسرائيلي، لتشديد الإجراءات بحق الأسرى و تحديداً الذين شملتهم القائمة المقدَمة من قبل حماس لأغراض التَبادل على الرَغم أنَ الأسرى يعيشون ظروفاً قهريَة.

وقال النادي في بيان له أنَ إسرائيل لا تلتزم ولم تحترم يوماً القانون الدَولي الإنساني في تعاملها مع الأسرى، والآن بتشكيل هذه اللجنة والتي ستُقدم توصياتها للحكومة والجهات المعنية من أجل إقرارها و اعتمادها، فإنَ إسرائيل تتجاوز حدود كونها دولة، وتتصرَف كعصابة تختطف مجموعة كبيرة من الأسرى كرهائن.

وتابع النادي:"إنَ نادي الأسير إذ ينظر بخطورة بالغة للتوجهات الجديدة للحكومة الإسرائيلية والتي لن تنال فقط من الأسرى .. وإنَما أيضاً من عائلاتهم وذويهم. فإنَه يدعو كافَة المنظمات والمؤسسات الحقوقيَة العاملة في فلسطين وخارجها للوقوف عند مسؤولياتها لوقف هذه الإجراءات والتوجهات الفاشية لحكومة الاحتلال التي ستُعرض حياة المئات وربما الآلاف من أسرانا للخطر الشَديد".

كما ودعا نادي الاسير كافَة المؤسسات الحقوقية والسياسية وعائلات الأسرى والمواطنين للمشاركة في الاعتصام الذي سنقوم به يوم الاثنين الموافق 23/3/2009 في مقر الصَليب الأحمر الكائن في البيرة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

انشر عبر