شريط الأخبار

الأردن يسير 12 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى غزة اليوم

11:08 - 18 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

عبرت جسر الملك حسين اليوم الأربعاء قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والتي تأتي ضمن قوافل المساعدات التي كان الملك عبدالله الثاني أمر بإرسالها إلى القطاع لإغاثة الشعب الفلسطيني هناك والتخفيف من معاناته.

 

وتتضمن القافلة 12 شاحنه تحمل227 طنا من الطحين ستقوم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بتوزيعها هناك.

 

وجاءت القافلة مساهمة من الهيئة ومنظمات خيرية عربية سيرتها الهيئة بالتنسيق مع مركز الازمات في القوات المسلحة ووزارة الخارجية من خلال السفير الأردني في تل أبيب وإدارة امن الجسور والسلطة الوطنية الفلسطينية، وبهذه القافلة يصل مجموع القوافل التي تم تسييرها لغاية الان 293 قافلة.

 

وتواصل الهيئة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تسيير قوافل المساعدات المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية الى غزة بشكل يومي عبر جسر بري من عمان الى غزة للوقوف الى جانب الاشقاء لمواجهة تبعات الكارثة الانسانية التي سببها العدوان الاسرائيلي على القطاع.

 

من جانبه أشاد السكرتير الأول في سفارة فلسطين في عمان بسام حجاوي الذي كان في وداع القافلة بالجهود الادنية الهاشمية المتواصلة في دعم أشقائهم الفلسطينيين في جميع الظروف التي تواجههم مبينا ان هذه المساعدات التي تعبر جسر الملك حسين يوميا تجسد وتترجم تلك الجهود .

 

وكان في وداع القافلة مساعد الأمين العام الاغاثة والتعاون في الهيئة رجب زبيده ومدير إدارة امن الجسور العقيد عارف الوشاح ومدير جسر الملك حسين العقيد الجمركي منصور ابوعزام وعدد من مسؤولي الهيئة .

 

يشار إلى إن الأردن يعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة من دول عربية واسلامية وغربية.

انشر عبر