شريط الأخبار

حماس": خيار أسر الجنود الإسرائيليين قائم بقوة لتحرير جميع الأسرى الفلسطينيين

10:46 - 18 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن كافة الخيارات، بما فيها أسر الجنود الإسرائيليين، مفتوحة من أجل تبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين، محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إفشال صفقة التبادل الأخيرة.

 

وقال مشير المصري القيادي في "حماس" في تصريحٍ صحفي له: إن "كافة الخيارات مفتوحة حتى تحقيق هذا الهدف والإفراج عن آخر أسير في سجون الاحتلال"، مشيراً إلى أن التجربة أثبتت أن الخيارات السلمية والتفاوضية لم تجد نفعاً، ولم تفرج عن أي أسير فلسطيني من أصحاب المحكوميات العالية، وأن خيار أسر الجنود هو الخيار الكفيل بتحقيق هذا الهدف وتبييض سجون الاحتلال من الأسرى.

 

وحذَّر من أن استمرار التباطؤ في هذا الملف يفتح الباب على مصراعيه أمام إغلاق المفاوضات بشأن "شاليط"، مشدداً على أن عدد الأسماء التي طالبت "حماس" بالإفراج عنه هو الحد الأدنى الذي لا يتجاوز عُشر الأسرى في سجون الاحتلال.

 

 ونوه المصري بأن "العدو جرب كافة الخيارات وفشل في الوصول إلى جنديه، وليس أمامه، سواء "أولمرت" أو من يأتي بعده، إلا خيار وحيد وهو الالتزام الكامل بشروط واستحقاقات صفقة الأسرى"، مؤكداً أن "شاليط لن يرى النور ما لم يره أسرانا البواسل بين ذويهم وأهليهم".

انشر عبر