شريط الأخبار

القيادي حبيب: المتحاورون تجاوزوا جميع النقاط الخلافية و الانقسام في طريقه للطي

08:06 - 18 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، أن المتحاورين في القاهرة، خاصة في لجنة الانتخابات، تجاوزوا جميع النقاط الخلافية ورفعوا ما لم يتفقوا عليه للجنة العليا للبحث في وضع الآليات المناسبة والنقاط المهمة في هذه المواضيع.

وأوضح الشيخ حبيب في تصريحٍ صحفي أن موضوع أعضاء المجلس التشريعي الذين كانوا يعتبرون تلقائياً حسب القانون أعضاء في المجلس الوطني تم الاتفاق على إلغائه.

وأضاف :" إن ما اتفقت عليه الفصائل بهذا الشأن إيجابي، خاصة عملية إلغاء عضوية النائب في البرلمان من عضويته في المجلس الوطني وإجراء انتخابات متزامنة ومتساوية للمجلسين التشريعي والوطني من أجل إعطاء فلسطينيي الخارج حقهم في الانتخابات كما في الداخل أيضاً".

وتابع القيادي في الجهاد يقول:" إذ أن المجلس التشريعي خاص بالسلطة وحدودها الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أما الوطني فأعضاؤه يمثلون كل الفلسطينيين في الداخل والخارج".

وأشار إلى أن النقاط الخلافية في موضوعي الانتخابات والحكومة تم ترحيلها للجنة العليا للبحث فيها ووضع الصياغات المناسبة، موضحاً أن اللجنة العليا ما زالت تباشر عملها وسيكون هناك بالتأكيد توافق وطني يطوي صفحة الانقسام الأليمة.

انشر عبر