توتر في سجن "إيشل" بعد اقتحام قوات قمع الاحتلال قسم (10)

الساعة 01:35 م|16 مارس 2021

فلسطين اليوم

يشهد سجن "إيشل" التابع للاحتلال الاسرائيلي حالة من التوتر، إثر اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال القسم رقم (10) بطريقة وحشية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى اليوم الثلاثاء، أن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قسم 10 في سجن "إيشل"، وأجرت أعمال تفتيش استفزازية وقمعا وحشيا للأسرى.

وأوضح المكتب إلى أن كافة الأقسام في سجن "إيشل" تشهد هذه اللحظات حالة من التوتر، وذلك إثر عمليات القمع المتكررة بحق الأسرى.

ويشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تنتهج عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة للتّنكيل بالأسرى، ولفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم، وزعزعة أي حالة "استقرار" داخل الأقسام، ويمارس الاحتلال كل أصناف التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى، ويتبع معهم سياسة الإهمال الطبي بهدف قتلهم ببطء، وإذلالهم وإجبارهم على تنفيذ أوامر إدارة السجن، والقضاء على أي مظاهر احتجاج ولفرض سياسة الأمر الواقع عليهم..

جدير ذكره أن إدارة سجون الاحتلال صعّدت من عمليات الاقتحام والقمع بحق الأسرى خلال الأشهر الماضية، ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020 نحو (4400) أسير، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا، وارتقى أربعة أسرى داخل سجون الاحتلال خلال العام المنصرم وهم: (نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر).

 

 

كلمات دلالية