شريط الأخبار

"حماس": قد يصبح مصير شاليط كمصير رون أراد إذا استمر التلكؤ الإسرائيلي

09:44 - 17 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

حذّرت حركة "حماس" من أن مصير جلعاد شاليط، الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ نحو ثلاث سنوات، سيكون مجهولاً في حال استمر التلكؤ الإسرائيلي في إتمام صفقة تبادل الأسرى.

 

وقال مشير المصري، أمين سر كتلة "حماس" في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في الحركة، في تصريح خاص أدلى به لـ "فلسطين اليوم" مساء الثلاثاء (17/3): "قد يصبح مصير جلعاد شاليط كمصير ملاح الجو الإسرائيلي المفقود رون أراد إذا استمر التلكؤ الإسرائيلي"، حسب تحذيره.

 

وجاء هذا التحذير من قبل "حماس" في أعقاب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف إيهود أولمرت عن فشل المفاوضات في التوصل إلى صيغة لإتمام صفقة تبادل الأسرى، معلناً أنه لن يرضخ لمطالب "حماس".

 

يشار إلى أن ملاح الجو الإسرائيلي رون أراد سقطت طائرته في 16 تشرين أول (أكتوبر) عام 1986 في جنوب لبنان عند قيام الجيش الإسرائيلي بغارات، وقبضت عليه حركة أمل في ذلك الوقت ومنذ ذلك الحين مصيره غير معروف.

 

وقد رصدت مؤسسة إسرائيلي تطلق على نفسها "ولد للحرية"عبر موقع على الانترنت مكافأة مالية كبرى قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى معرفة مكانه.

انشر عبر