شريط الأخبار

أبو زيد: إسرائيل تربط إدخال مواد البناء لإعمار غزة بالإفراج عن شاليط

08:46 - 17 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت كارين أبو زيد المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" أن اسرائيل لن تسمح بادخال مواد البناء لاعادة إعمار قطاع غزة قبل الافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط.

 

جاءت أقوال أبو زيد خلال زيارتها الاسير المحرر حسام خضر عضو المجلس التشريعي في منزله في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، ظهر اليوم الثلاثاء.

 

كما أكدت أن هدف الزيارة هو الاطلاع عن كثب على حالة المخيمات الفلسطينية في الضفة، مشيرة إلى أن الجانب الاسرائيلي مُصر على عدم السماح بادخال مواد اعادة الاعمار لغزة قبل الافراج عن شاليط مشيرة الى أن الوضع المعيشي في غزة صعب للغاية، فالأونروا تحتاج سنويا لـ 630 مليون دولار لتوفير خدمات الصحة والتعليم والمساعدات الغذائية لمخيات اللاجئين.

 

من جانبه اعتبر النائب خضر أن زيارة أبو زيد مهمة جداً وهي الاولى من نوعها التي تزور فيها مخيم بلاطة، في الوقت الذي تم تقليص المساعدات المقدمة من الاونروا للاجئين، حيث اصبحت بعض الدول المانحة تقدم المساعدات للاونروا من أموال السلطة، مشيراً إلى أنه اطلعها على طبيعة المخيمات في الضفة وما تعانيه ويعانيه اللاجئين.

 

وكان في استقبال كارين أبو زيد إضافة الى النائب حسام خصر، تيسير نصر الله عضو مجلس وطني فلسطيني، وعدد من المسؤولين في لجنة الدفاع عن اللاجئين في مخيم بلاطة.

انشر عبر