شريط الأخبار

الاتحاد الدولي يستنكر بيان الصحفيين المستقلين ويؤكد انه سيوزع مبالغ مالية على أسر الشهداء الإعلاميين الجمعة

03:09 - 17 تشرين أول / مارس 2009

الاتحاد الدولي يستنكر بيان الصحفيين المستقلين ويؤكد انه سيوزع مبالغ مالية على أسر الشهداء الإعلاميين الجمعة

فلسطين اليوم : غزة

استهجن ايدين وايت السكرتير العام للاتحاد الدولي للصحفيين البيان الذي وزع في غزة باسم "الصحفيين المستقلين" الذي اتهم عضو مجلس نقابة الصحفيين صخر أبو العون بسرقة أموال تبرع بها الاتحاد الدولي للصحفيين لصالح الشهداء من صحفيي العدوان الأخير على غزة.

وقال البيان الذي وصل مراسلنا نسخةً عنه:" إن هذا الادعاءات ليس لها أساس و غير صحيحة، الاتحاد الدولي للصحفيين يستنكر هذا البيان و من خلفه".

وأشار وايت إلى أي اعتبار لأخلاقيات العمل الصحفي و المهنية كانت تقتضي من "هؤلاء" ( يقصد صائغي البيان) إلى فحص هذه الادعاءات مع الاتحاد الدولي قبل إصدار مثل هذا البيان ،هذا عمل غير مسؤول و يجب سحب هذه الادعاءات.

وأضاف وايت:" بالفعل الاتحاد الدولي التزم بالتبرع بمبلغ عشرة آلاف يورو فقط لعائلات من قتلوا من الصحفيين الفلسطينيين خلال الصراع الأخير، لكن لأسباب تقنية لم يتمكن الاتحاد من تحويل هذه الأموال إلى غزة".

وتابع يقول:" أنا سأقوم برحلة إلى المنطقة هذا الأسبوع و أتمنى أن أتمكن من زيارة غزة يوم الجمعة الموافق  العشرين من مارس/آذار .. إذا تمكنت من القيام بهذه الزيارة سوف أسلم شخصياً هذه المساعدات الإنسانية بالنيابة عن زملاء الاتحاد الدولي حول العالم للعائلات المعنية".

 

انشر عبر