مغادرة السفير محمد العمادي قطاع غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:19 م
10 مارس 2021
مغادرة السفير محمد العمادي قطاع غزة

غادر مساء اليوم الأربعاء، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة عبر بوابة بيت حانون في شمال القطاع.

مساء أمس، استقبل السفير العمادي، رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة "باديكو القابضة" بشار المصري، في مكتبه بغزة.

وناقش العمادي والمصري الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الأراضي الفلسطينية، وسبل النهضة بالوضع الاقتصادي في قطاع غزة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهه.

وتعد زيارة المصري هي الأولى له لقطاع غزة منذ سنوات، قادمًا من الضفة الغربية.

وأكد السفير القطري محمد العمادي، على حق الفلسطينيين في العيش بحرية وكرامة في ظل بيئة اقتصادية مناسبة، مشددًا على ضرورة العمل الجاد وتوحيد الجهود مع كافة الأطراف لتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، وصولاً لتحقيق نهضة اقتصادية في مجالات وقطاعات مختلفة.

وأشاد العمادي بمدينة غزة الصناعية "بيديكو" التي تعتبر أولى المدن الصناعية في فلسطين، وبجودة ما يُنتج فيها وما تساهم فيه من تشغيل عشرات الأيدي العاملة.

من جهته، تقدم بشار المصري بالتهنئة للسفير العمادي بمناسبة إنشاء المقر الجديد للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مثمنا الدور القطري المهم لدعم القضية الفلسطينية.

وأهاب المصري بجودة ونوعية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، والتي شملت أهم القطاعات الحيوية والهامة وعلى رأسها البنية التحتية والطرق والإسكان، وكذلك الدعم القطري لمختلف فئات المجتمع الفلسطيني وتحديدا الأسر المتعففة والمستورة.

ووصل العمادي، الاحد، أراضي قطاع غزة، وقد أشرف على العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية المقدمة لسكان القطاع.