شريط الأخبار

نائب أردني يتهم السلطات المصرية بمنع وفد نيابي من دخول غزة

08:33 - 17 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

عمان- أعلن رئيس الوفد البرلماني الأردني الذي توجه الى مصر للدخول الى قطاع غزة، أن السلطات المصرية منعت الوفد من الدخول إلى القطاع عبر معبر رفح.

 

وأوضح رئيس لجنة المتابعة الخاصة بالزيارة النائب السابق علي أبو السكر في اتصال هاتفي مع يونايتد برس إنترناشونال الاثنين، إن أعضاء الوفد توجهوا مساء الأحد من القاهرة إلى معبر رفح لدخول غزة، إلا أن السلطات المصرية عند المعبر منعتهم من الدخول وطلبت منهم العودة.

 

وقال أبو السكر منحونا ربع ساعة لمغادرة المكان ولكننا رفضنا ذلك وقضينا ليلتنا عند المعبر، ونحن نحاول اليوم الدخول مجدداً ولكنهم يرفضون.

 

ولفت الى أن الوفد النيابي أجرى اتصال مع السفارة الأردنية في القاهرة للتدخل لدى السلطات المصرية للسماح للوفد بالدخول إلى غزة، إلا أن السفارة لم تبد أي تجاوب.

 

وأكد أبو السكر إصرار الوفد على الدخول إلى غزة عبر معبر رفح.

 

وكان الوفد النيابي الأردني المكون من 16 شخصاً بينهم نواب سابقون توجّهوا إلى القاهرة الأحد على نفقتهم الشخصية لدخول غزة عبر معبر رفح، في زيارة تضامنية في أعقاب الحرب الاسرائيلية التي شنتها إسرائيل على القطاع في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستمرت 22 يوماً وأسفرت عن سقوط نحو 1400 شهيد و5400 جريح، غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

ويذكر ان وفد نيابي أردني ألغى زيارة كانت مقررة لغزة الشهر الماضي بعد رفض السلطات المصرية السماح لأعضائه بالدخول إلى القطاع عبر معبر رفح وإصرار مصر على استخدام معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، وهذا ما رفضه النواب الأردنيون.

انشر عبر