شريط الأخبار

بطريرك القدس: حجم الدمار في غزة أكبر بكثير مما يصوره الإعلام

07:00 - 16 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال بطريرك القدس والأراضي المقدسة والأردن البطريرك ثيوفيلوس الثالث إن حجم الدمار في غزة أكبر بكثير مما يصوره الإعلام، والمآسي الإنسانية تفوق آلاف المرات الأضرار المادية التي يصعب تصورها.

 

جاءت تصريحات البطريرك، اليوم، عقب اختتامه زيارة لقطاع غزة، رافقه فيها عدد من أعضاء المُجمّع المُقدّس والمطارنة.

 

واطلع البطريرك والوفد المرافق على أوضاع الرعية الأرثوذكسية بشكل خاص وأوضاع أهل القطاع بشكل عام، وشاهدوا الدمار الهائل في القطاع، كما التقوا بعددٍ من المواطنين الذين تضرروا جراء الحرب.

 

وكان باستقبال البطريرك ثيوفيلوس الثالث حشدُّ كبير من أبناء الرعية الأرثوذكسية في القطاع، يتقدمهم رئيس الأساقفة اليكسيوس، الوكيل البطريركي في غزة، وشخصيات أرثوذكسية واعتبارية.

 

وكان البطريرك ترأس في كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة قداساً تخلله عظة استخلص فيها دروساً من آلام السيد المسيح وفصل الصوم ليستفيد منها المؤمنون في تغلبهم على الآم الحرب والمأساة التي يعيشونها، وأوصى بالتكاتف والتوحد وإغاثة الإنسان لأخيه الإنسان بدون تمييز.

 

من جهته، قال الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس الأب عيسى مصلح، إن البطريرك ثيوفيلوس الثالث ينظر بمنتهى الأسى للدمار الذي أصاب أهل غزة بدون ذنب، وأكد أن البطريركية المقدسية ماضية في تقديم يد العون لأهل القطاع وإيصال المساعدات القادمة من الكنائس الأرثوذكسية التابعة لها والمساعدة في التنسيق لحملات الإغاثة، وقال: 'إن أهل غزة هم أهلنا ولن نتخلى عنهم'.

انشر عبر