لماذا تقلق السعودية من خسارة نتنياهو في الانتخابات المقبلة..؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:16 ص
04 مارس 2021
السعودية.jpg

كشف صحيفة عبرية اليوم الخميس 4/3/2021، عن مخاوف سعودية من خسارة رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي بنيامين نتنياهو في الانتخابات "الإسرائيلية" المقبلة.

وأفادت مصادر سعودية في حديث خاص مع قناة "i24news" الإسرائيلية، أن السعودية تتابع باهتمام الانتخابات الإسرائيلية الوشيكة وترى في نتنياهو "رأس الحربة في مواجهة إيران"، ويخشون استبداله بزعيم المعارضة يائير لابيد".

وذكرت المصادر، أن مسؤولاً مقرباً من العائلة المالكة السعودية قال إنهم يتابعون عن كثب الانتخابات في "إسرائيل" ويأملون أن لا يتم استبدال الحكم الحالي.

وشدد المصدر على أن السعوديين يعرفون ويقدرون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسياسته بما يتعلق بالعلاقات مع دول الخليج وبما يتعلق بإيران.

وأضاف المصدر:"أن السعوديين يفضلون نتنياهو ويحبونه"، ووصفوه بأنه "مذهل ولديه الجاذبية المطلوبة، وهو يعرف جيدًا ما يقوم به، نحن قلقون جدًا من استبداله من قبل رئيس المعارضة والذي سيقوم بتغيير بعض الأمور" وفق تعبيرهم.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن مسؤولًا آخر مقرب أيضاً من العائلة المالكة، أكد ما صرّح به المسؤول الأول، قائلًا:"إن العائلة المالكة ترى بنتنياهو رأس الحربة في مواجهة إيران".

وأضاف:"أن مسؤولين رسميين في السعودية لن يصرحوا بهذه الأمور علنًا "ولا أي دولة ستقول هذا علنًا أو تتدخل بانتخابات دولة أخرى، وبالتأكيد لسنا نحن وبالتأكيد ليس الآن"، على حد قوله.

وفي خلفية الأمور، يوضح المسؤولون السعوديون خلال حديثهم مع "i24news" أن المخاوف من استبدال الحكم في إسرائيل وتغيير السياسة الإسرائيلية تتزايد على ضوء السياسة الأمريكية التي تتبعها إدارة بايدن، والتي تختلف عن موقف إدارة سلفه ترامب من المملكة العربية السعودية.