شريط الأخبار

التربية تعلن عن موعد استقبال طلبات التوظيف للمعلمين والمرشدين التربويين للعام الدراسي 2009/2010

01:09 - 16 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم- رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عزمها استقبال طلبات التوظيف للوظائف الإدارية والأكاديمية للمعلمين والمرشدين التربويين في المدارس للعام الدراسي 2009 / 2010  من خلال مكاتب مديريات التربية والتعليم اعتباراً من يوم بعد غدٍ الأربعاء وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 16/4/2009.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنه من بين الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها الوزارة كتخصصات أكاديمية هي: التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتاريخ، والجغرافيا، وتخصص الرياضيات، والفيزياء، والمرحلة الأساسية، والكيمياء، والأحياء، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات، والحاسوب، بالإضافة إلى تخصص الاجتماعيات، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والصحة، والبيئة، والاقتصاد المنزلي، والتربية الموسيقية، والسكرتاريا، والتربية الدينية والمسيحية، واللغة الفرنسية، والتربية التكنولوجية، والمكتبات، والعلوم الإدارية، والاقتصاد، والعلوم المالية.

واشترطت الوزارة على المتقدمين لتخصصات العلوم الإدارية والاقتصاد للتعليم التجاري الأكاديمي والعلوم المالية للتعليم التجاري أن يحملوا درجة البكالوريوس.

وفي الإرشاد التربوي اشترطت الوزارة على المتقدمين أن يكونوا من حملة شهادة البكالوريوس على الأقل في أحد التخصصات التالية: توجيه وإرشاد نفسي، وعلم النفس، وخدمة اجتماعية، وتنمية مجتمعية وأسرية تركيز خدمة اجتماعية، بالإضافة إلى تخصص علم الاجتماع المشروط بخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في المؤسسات الاجتماعية أو حصول المتقدم على فرعي خدمة اجتماعية أو علم نفس بالإضافة إلى دورات الإرشاد التربوي والنفسي.

ودعت الوزارة في إعلانها المتقدمين إلى التقدم بطلب واحد، كلّ في مديرية المحافظة التي يسكن فيها حسب عنوانه ومكان سكنه الدائم، داعية المتقدمين إلى تقديم جميع الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول.

وسمحت للمتقدمين غير المستكملين التقدم بطلبات توظيف مع إحضار وثيقة من الجامعة تفيد أنه من خريجي الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى التعهد بإحضار جميع وثائق التخرج مصدقة حسب الأصول قبل 15/7/2009.

وبينت الوزارة أنها ستقوم بالإعلان عن موعد امتحان التوظيف و برنامج المقابلات وأية إجراءات أخرى لجميع التخصصات في مديريات الوطن لاحقاً وعبر صفحتها الالكترونية على الانترنت   www.mohe.gov.ps .

 

انشر عبر