رابط وزارة الدفاع السعودية لتسجيل النساء في الجيش السعودي 2021

الساعة 08:37 م|01 مارس 2021

فلسطين اليوم

رابط وزارة الدفاع السعودية لتسجيل النساء في الجيش السعودي 2021 ، وشهدت مواقع الانترنت لاسيما جوجل وغيره ، عمليات بحث متواصلة من داخل المملكة العربية بخصوص رابط وزارة الدفاع حتى تتمكن النساء السعوديات من الالتحاق في الجيش ، علمًا أن هذا الإعلان الصادر من السلطات السعودية هو الأول في تاريخ الدولة الذي يسمح بتجنيد النساء ، وفي هذه المقالة التي كتبها موقع فلسطين اليوم لحضراتكم ستتمكن كافة السيدات من الحصول على الرابط وعلى خطوات الالتحاق وعن ابرز الشروط اللازمة لعملية التجنيد في الجيش .

وفي الفترة الأخيرة دفعت عمليات البحث العالية فريق الموقع إلى نشر رابط وزارة الدفاع السعودية والتي من خلاله تتمكن السيدات من الالتحاق في الجيش بعد تجاوز كافة الشروط المعلنة من قبل الوزارة الذي يشرف عليها مباشرة ولي العهد محمد بن سلمان ، ويأتي هذا القرار الجديد داخل الرياض وفق رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مواكبة التطور والحداثة العالمية .

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن التحاق النساء السعوديات في أروقة الجيش السعودي بناءً على تعليمات القيادات المسؤولة عن إدارة الشؤون الداخلية والخارجية بالمملكة .

رابط التقديم في وزارة الدفاع السعودية 2021 :

ولقد ارفقنا إليكن رابط وزارة الدفاع للتقديم لطلب الخدمة في الجيش السعودي على الضغط على هذا الرابط (https://tajnid.mod.gov.sa/ )

شروط لتحاق النساء في الجيش السعودي 2021 :

أولاً: الشرط الأول للالتحاق بالجيش يترتب أن تكون المتقدمة للالتحاق بالخدمة في الجيش السعودي سعودية الجنسية وان تكون قد نشأت بالمملكة العربية السعودية.

ثانيًا: الشرط الثاني ، يستثني من البند الأول الفتاة التي نشأت خارج المملكة العربية السعودية نظراً لخدمة والدها خارج المملكة.

ثالثًا: أوضحت وزارة الدفاع السعودية ، لا يجب أن تكون لديها أي سوابق من حيث الأحكام والجرائم, وان تكون سمعتها حسنة وسلوكها جيد.

رابعًا: وأكد الوزارة على ان لا تعاني المتقدمة من أي أمراض, وان تجتاز الكشف الطبي.

خامسًا: أن يكون العمر الذي يمكن أن تقوم النساء السعوديات التقدم للالتحاق بالجيش السعودي هو ما بين 21 إلي 40 عاماً، كما يترتب أن تكون متزوجة من سعودي وليس غير ذلك.

سادسًا: اما في الشرط السادس ، هو أن تكون أقل طول للقبول في الجيش السعودي بالنسبة للنساء هو 155 سم، وأن لا يمكن قبول المرأة العاملة في أي من الجهات الحكومية الأخرى.

سابعًا: وفي آخر شرط من التحاق النساء في الجيش السعودي ، لابد أن تكون أقل درجة علمية لقبول النساء في الجيش السعودي هي شهادة الثانوية العام .

خطوات التحاق النساء في الجيش السعودي :

ولمعرفة تلك الخطوات يترتب عليكن الضغط هنا 

كلمات دلالية