شريط الأخبار

مصر تعتزم توجيه دعوة رسمية لنتانياهو لزيارتها

11:40 - 16 كانون أول / مارس 2009


فسطين اليوم-القدس

كشف مسؤول بارز في حزب "ليكود" الإسرائيلي أن مصر ستدعو رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو لإجراء زيارة رسمية لمصر فور توليه مهام منصبه.

 

وأوضح النائب في الكنيست عن "ليكود" أيوب قارة لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن هذه الرسالة وصلت عبر السفير المصري في تل أبيب ياسر رضا.

ونقلت الصحيفة اليوم الاثنين عن قارة قوله إنه لا يرغب في أن ينظر إلى حكومة نتنياهو على أنها تحاول الإضرار بعملية السلام أو الدول العربية ، مضيفا "أعتقد أن اليمين فقط هو الذي يمكنه التوصل إلى سلام حقيقي ولهذا أعقد محادثات مع مسئولين عرب".

 

وكانت مصر قد أعربت عن قلقها من مواقف الحكومة الجاري تشكيلها إلا أنها أكدت أن قيادة إسرائيلية ستقاس بأفعالها وليس بتصريحات سابقة لمسؤوليها ، في إشارة إلى أفيجدور ليبرمان الذي من المرجح أن يتولى حقيبة الخارجية والذي سبق وأدلى العام الماضي بتصريحات معادية لمصر تسببت في حالة من الغضب الشديد بين المصريين .

ووفقا للصحيفة فقد سبق وبعثت القاهرة العديد من الرسائل الشفهية لنتانياهو حتى قبل الانتخابات العامة التي جرت في شباط (فبراير) أكدت فيها أن "السلام الاقتصادي" الذي وعد به لا يكفي وربما يضر بعملية السلام واستقرار المنطقة.

انشر عبر