الاحتلال يأخذ قياسات أحد المنازل في بيت لحم تمهيدا لهدمه

الساعة 02:02 م|01 مارس 2021

فلسطين اليوم

أخذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، قياسات أحد المنازل التي أُخطرت سابقا بوقف البناء، وذلك خلال اقتحامها لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو سود غرب البلدة، وداهمت منزل المواطن علي سليم موسى والبالغة مساحته (80 مترا مربعا)، وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه، بعد ان أُخطر سابقا بحجة عدم الترخيص.

جدير ذكره أن الاحتلال الاسرائيلي أخطر قبل أسبوعين ثلاثة منازل في ذات المنطقة بوقف البناء فيها تعود للمواطنين علي سليم موسى ونجله خالد، ومساحة كل منهما 80 مترا مربعا، ومنزل إسماعيل مصطفى موسى ومساحته 80 مترا.

وتعرضت هذه المنازل للهدم من قبل أكثر من مرة، في إطار سياسة التهجير العنصرية للاحتلال لاأصحاب الأرض بهدف أطماع استيطانية صهيونية.

ويشار أنه تحاول سلطات الاحتلال السيطرة على الأراضي الصالحة للزراعة في الخضر من خلال إقامة جدار الفصل العنصري، بعد أن صادرت جزءاً من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة (كفار عصيون) وهي كيبوتس أنشأ عام 1967 م على أرض مساحتها 4500 دونم ويقطنها 461 مستوطن، ومستوطنة (دانئيل) وهي قرية سكنية أنشأت عام 1983 م على أرض مساحتها 200 دونم.

كما صادرت قوات الاحتلال عام 1978 منطقة ظهر أبو سليمه من أراضي الخضر وأقامت عليه مستعمرة العازر وأراضي كيكان ودفماق وعرق الذيبه وصولا إلى عقبة عابد وإلى منطقة العروس المسخوطة وأقامت مستعمرة (الفرات).

كلمات دلالية