شريط الأخبار

إصابة مواطنة واعتقال آخر في اعتداءات لقوات الاحتلال والمستوطنين في الخليل ودورا

10:53 - 16 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-الخليل

 أصيبت مواطنة في اعتداءات للمستوطنين بمدينة الخليل بالضفة الغربية، اليوم، بينما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا اثر مداهمات واعتداءات مماثلة نفذتها في بلدة دورا جنوب غرب المحافظة.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الخليل الحكومي، إن المواطنة آيات عبد الكريم الجعبري  (24 عاما) أدخلت إلى المستشفى، وتلقت العلاجات والإسعافات اللازمة جراء إصابته بجرح في الرأس ورضوض في الجسم ناجمة عن تعرضها للاعتداء والرشق بالحجارة من قبل المستوطنين.

 

وأوضح والد المصابة في حديث مع مراسلنا، أن مستوطني 'كريات اربع' هاجموا ابنته بينما كانت في طريق عودها الى المنزل المجاور للمستوطنة، مشيرا  إلى أن منزله وأفراد عائلته يتعرضون بصورة دائمة لاعتداءات المستوطنين الذين يبذلون محاولات مستمرة لترحيله وعائلته من المنطقة والاستيلاء على أراضيه.

 

في غضون ذلك، تعرضت العديد من منازل المواطنين في منطقة الرأس وواد الحصين المجاورة لمستوطنة 'كريات اربع' للرشق بالحجارة والزجاجات والقضبان الحديدية، ما أسفر عن إلحاق أضرار بعدة منازل جرى تحطيم زجاج نوافذها وحماماتها الشمسية، وعرف من اصحابها: جمال ابو سعيفان، عبد الحي ابو سعيفان، ومنازل أخرى لعائلتي دعنا والجعبري.

 

من جهة ثانية، أفادت مصادر أمني بأن قوة من جيش الاحتلال داهمت بلدة دورا، واعتقلت المواطن فادي سليمان محمد الشراونة (19 عاما)، وصادرت مركبة، وسط عمليات لإطلاق النار وترويع المواطنين.

انشر عبر