سبب قرار وزارة الصحة العودة للعمل بشكل طبيعي في مستشفى غزة الأوروبي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:36 ص
28 فبراير 2021
الأوروبي

كشف مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد، عن أسباب قرار وزارة الصحة العودة للعمل بالوضع السابق داخل المستشفى بدءاً من الأسبوع المقبل.

وأوضح د. العقاد في تصريح لإذاعة القدس تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الوزارة أعدت خطة لإعادة الخدمات مرة أخرى في المستشفى والعودة للوضع الطبيعي.

وكانت وزارة الصحة، قد خصصت مستشفى غزة الأوروبي، لاستقبال مرضى ومصابي فيروس كورونا، مع بدء تفشي الفيروس في القطاع خلال شهر أغسطس الماضي.

ولفت د. العقاد، إلى أن القرار جاء بعد انخفاض في المنحنى الوبائي في القطاع، حيث بلغ جمالي الإصابات الخطيرة والحرجة 24 حالة فقط.

وبين، أن هناك مبنى مخصص للمصابين وقسم خاص داخل المستشفى، حتى تتمكن إدارة المستشفى من تقديم الخدمة لمرضى كورونا وأخرى للمرضى العاديين ويجري استقبال المرضى وفقاً لما قبل كورونا.

وأعرب د. العقاد عن أمله، أن يبقى مُنحنى فيروس كورونا في قطاع غزة في انخفاض متتالي، لافتاً إلى ضرورة أن يلتزم المواطنون بإجراءات السلامة العامة والوقاية.

جدير بالذكر، أن إصابات فيروس كورونا انخفضت في قطاع غزة، الأمر الذي دفع الجهات الحكومية للتخفيف من الاجراءات التي اتخذتها في وقت سابق.