شريط الأخبار

بحر يعلن تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين "التشريعي" ومجلس النواب البحريني

09:28 - 16 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعلن الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة عن تشكيل لجنة صداقة مشترك بين المجلس التشريعي الفلسطيني ومجلس النواب البحريني لترسيخ العمل البرلماني المشترك و تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي بدأها وفدٌ برلمانيٌّ من المجلس التشريعي الفلسطيني أمس الأحد للبحرين بدعوةٍ رسميةٍ من مجلس النواب البحريني، والتي تأتي ضمن جولةٍ عربيةٍ وإسلاميةٍ يقوم بها الوفد برئاسة الدكتور أحمد بحر والنواب: الدكتور مروان أبو راس، والدكتور أحمد أبو حلبية، والدكتور عبد الرحمن الجمل.

وأكد بحر خلال زيارة الوفد مقرَّ البرلمان البحريني في المنامة ولقاء رئيسه والنواب، عمقَ العلاقات الفلسطينية البحرينية، مثمِّنًا موقف البرلمان البحريني الذي أعلن عن تشكيل لجنةٍ برلمانيةٍ تحت اسم " لجنة فلسطين "، في دلالةٍ واضحةٍ على المواقف المشرِّفة للقيادة والشعب البحريني.

واستعرض بحر أمام الشيخ خليفة الظهراني رئيس البرلمان البحريني وأعضاء البرلمان معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل الحصار الغاشم، مشيرًا إلى أن العدو الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه من الحرب على غزة، والتي ارتكب فيها مجازرَ بشعةً للتغطية على فشله .

وأوضح أنه جرى خلال الزيارة التوافق على دراسة آلية رفع البرلمان البحريني قضيةً ضد القادة الصهاينة بسبب جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني، مع توفير المجلس التشريعي كافة الملفَّات القانونية لبدء هذه الخطوات.

من جانبه، شرح النائب أ حمد أبو حلبية الأوضاع القاسية والصعبة التي تعيشها مدينة القدس، وخاصةً بعد الإعلان عن هدم م نازل جديدة للمواطنين وتوسيع المستوطنات في محيط المدينة وتهجير مزيدٍ من المواطنين ، إضافةً إلى استمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى، والتي تهدد بانهياره .

انشر عبر