شريط الأخبار

سعود الفيصل : إيران دولة مقتدرة وذات موقع استراتيجي ممتاز في المنطقة

09:08 - 16 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : وكالات

أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إننا نعتبر إيران دولة مقتدرة و كبيرة و تمتع بموقع استراتيجي ممتاز في المنطقة و تمتلك تجارب قيمة و إمكانيات و طاقات عديدة.

جاء تصريح وزير الخارجية السعودي جاء خلال استقباله مساء أمس الأحد في الرياض نظيره منوتشهر متكي ، حيث اعرب الامير سعود الفيصل عن ارتياحه لاهتمام ايران بحل مشاكل المنطقة من خلال مساعدة الدول الإسلامية .

و قال الوزير السعودي : اننا سعداء لان إيران تولي اهتماما بحل مشاكل المنطقة من خلال مساعدة الدول الإسلامية و سنستفيد من إمكانياتنا في هذا السياق .

وأضاف الامير سعود الفيصل ان بعض المشاكل التي ادت الى تواجد الأجانب في المنطقة كانت بسبب السياسات الخاطئة لصدام حيث عانت المنطقة من مشاكل كثيرة ، و اليوم بامكاننا التغلب على المشاكل في ظل وحدة دول المنطقة.

من جانبه، أشار متكي الى بدء مرحلة جديدة من التطورات الإقليمية ، مضيفا : إن المشاورات بين دول المنطقة و الدول الاسلامية من شانها ان تكون ارضية مناسبة لاتخاذ القرارات والخطط الاقليمية لخدمة مصالح الشعوب .

واضاف وزير الخارجية بأن الهزائم المتتالية التي تكبدها الاعداء قد حطمت هيمنتهم وان الكيان الصهيوني خلال العامين الماضيين لم يهزم امام جيش تقليدي و انما هزم من قبل جماعات المقاومة ، و آن الأوان للتنسيق و التشاور من اجل تحقيق الانتصار السياسي لفلسطين .

وقال متكي : ان لايران و العربية السعودية يمتلكان امكانيات عديدة من شأنها ان تكون ارضية مفيدة لتحقيق استقرار و هدوء و وحدة و سلام المنطقة والعالم الاسلامي .

انشر عبر