فوائد البروكلي الصحية والجمالية وللوقاية من الأمراض

الساعة 07:55 م|27 فبراير 2021

فلسطين اليوم

البروكلي من الخضروات المليئة بالعديد من الفوائد، بل ومن أكثرها فائدة لصحة الإنسان على الإطلاق، حيث أثبتت العديد من الدراسات أهميته من حيث القيمة الغذائية له، والخصائص العلاجية المهمة التي يقدمها، اكتشفوا معنا فوائد البروكلي الصحية المتعددة.

فوائد البروكلي الصحية

يحتوي البروكلي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض، وللبروكلي فوائد كثيرة ومنها: ADVERTISEMENT فوائد البروكلي للهضم يحتوي البروكلي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم و الإمساك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات ولكنه منخفض السعرات الحرارية. فوائد البروكلي للقلب يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد البروكلي للعظام يحتوي البروكلي على الكبريت والسلفورافان، لذلك فهو مضاد للالتهابات خاصة التهاب المفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وفيتامين K وبالتالي فهو يساعد على منع هشاشة العظام والإبطاء من تلف المفاصل. يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الشيخوخة، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم.

كلمات دلالية