فوائد زيت جوز الهند للعناية بالشعر والبشرة وما علاقته بالتخلص من الكرش؟

الساعة 12:27 م|26 فبراير 2021

فلسطين اليوم

التخلص من الكرش أصبح هاجس لدى الكثيرين سواء بالرياضة أو بالأعشاب والزيوت وغيرها من الوسائل الطبيعية التي يفضلها الكثيرين بدلا من الحبوب والجراحة وغيرها من الطرق الأخرى، لذلك نحن نساعدك في هذا المقال عزيزي القارئ لتعرف كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب والزيوت الطبيعية.

نبات جوارانا

نبات جوارنا يحتوي على المحفزات مثل الكافيين والثيوفيلين والتي من شأنها أن تحسن من الحالة العقلية وتعزيز أداء العضلات لديك أيضا، حيث يقوم الكافيين بالعمل مباشرة لزيادة الـ نورأبينفرين في الجسم، مما يطلق المزيد من الأحماض الأمينية لإعطاء جسمك المزيد من الطاقة

الفلفل الحريف ( الكايين )

يأتي الكايين من الفلفل الحار والذي يسرع من معدل الأيض بسبب مركب كيميائي يعرف بـ الكبسيسينن ويساعد هذا المركب على تعزيز درجة حرارة الجسم الداخلية والذي يقلل بدوره من الشعور بالجوع.

خلاصة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص تجعله يساعد على حرق السعرات والتي تتعدى تأثير الكافيين فيه، والذي يعتبر أقل من الكافيين في الجوارنا وحبوب القهوة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركب يبيغالوكاتشين غالاتي وهو بوليفينول طبيعي مضاد للأكسدة والذي يسرع من عملية الأيض.

النارنج

يأتي النارنج من مستخلص البرتقال المر الذي يحتوي على مركب كيميائي يعرف بـ السنيفيرين وهو مركب يشبه الإيفيدرينن ويساعد نبات النارنج على تعزيز معدلات الأيض دون القيام بزيادة ضغط الدم أو معدل ضربات القلب.

يوهمبي

اليوهمبي هو مركب شبه قلوي من غرب أفريقيا ويستخدم في تعزيز الرغبة الجنسية للذكور بسبب تأثيره الإيجابي على مستويات أكسيد النيتريك عن طريق تتثبيط مستقبلات ألفا ، كما أن العنصر النشط في يوهمبي يزيد من كمية الأحماض الدهنية التي توجد في المناطق الدهنية من البطن.

الزنجبيل

يمكنك تناول كوب من الشاي المخلوط بالزنجبيل والعسل والليمون صباحا كالتالي:

قم بغلي 4 أكواب من الماء وضع قطعة طازجة من الزنجبيل المقشر في حجم العنب في القدر واتركه يغلي على نار هادئة.

قم بإطفاء النار ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام وعصير الليمون.

اشرب كوبين من هذا المزيج في اليوم للحصول على الفوائد.

كما يجب استشارة الطبيب في حال كنت تعاني من حالات طبية أو مرضية قبل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل، ويجب أن تعلم أن كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب ليست دائما الطريقة الصحيحة فلا أدلة مؤكدة موجودة عن الفعالية المطلقة لهذه الأعشاب.

كلمات دلالية