الأمم المتحدة تطالب بوقف هدم الاحتلال تجمع "حمصة البقيعة" بالضفة المحتلة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:36 م
24 فبراير 2021
الأمم المتحدة تطالب بوقف هدم الاحتلال تجمع "حمصة البقيعة" بالضفة المحتلة

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لجميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في تجمع حمصة البقيعة شمالي الضفة الغربية.

وذكرت لين هاستينغز، المنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة، في بيان لها أنها زارت أمس الثلاثاء، تجمّع "حَمْصة البقيعة".

وقالت هاستينغز:" هدمت السلطات الإسرائيلية منازل وممتلكات الأسر التي تسكن هناك، أو صادرتها خمس مرات، منذ مطلع شهر فبراير/ شباط".

وأضافت:" لقد صودرت جميع الخيام والمؤن وخزانات المياه وأعلاف المواشي، على الرغم من الدعوات المتكررة التي أطلقها المجتمع الدولي لوقف هذه الإجراءات وفقًا للقانون الدولي".

وشددت هاستينغز على ضرورة أن توقِف سلطت الاحتلال جميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم على الفور".

وحذرت المسؤولة الأممية من أن "الأوضاع التي يمارَس فيه الضغط على التجمعات للانتقال منها، تنطوي على خطر حقيقي بالترحيل القسري".

ودعت المنسقة الإنسانية بالسماح لمجتمع العمل الإنساني بتقديم المأوى والغذاء والمياه لهذه الفئة الأكثر ضعفًا، ولأولئك الأشخاص للبقاء في منازلهم.

وسبق لقوات الاحتلال أن دمرت أكثر من 115 منشأة سكنية وزراعية تشمل خياماً وحظائر مواشي لمواطنين في منطقة حمصة البقيعة شرق محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية، في إطار حملة الضغط التي تمارسها قوات الاحتلال على السكان لترحيلهم بذريعة أن أراضيهم تعد "مناطق تدريب عسكري".