تعرف على مشروع كورال بلوم السعودي 2021

الساعة 10:30 م|23 فبراير 2021

فلسطين اليوم

مشروع كورال بلوم السعودي ، ولي العهد محمد بن سلمان اطلق مؤخرًا الرؤية التصميمية لمشروع كورال بلوم الذي يعد أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا على مستوى العالم ، وبعد عمليات بحث عالية على محرك جوجل الشهر على المشروع الكبير ، دفعنا إلى كتابة هذه المقالة للتعرف عن القرب حول المدينة المطورة .

وأخذ تصريح ولي العهد بن سلمان عن مشروع كورال بلوم السعودي ، اهتمامًا بالغًا عند السعوديين للتعرف على تفاصيله ، إذ كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، التصاميم التي صممتها الشركة البريطانية "فوستر وشركاه" لتتماهى مع البيئة الطبيعية البكر للجزيرة الرئيسية .

تصاميم مشروع كورال بلوم  السعودي :

وتبشّر تصاميم "كورال بلوم" المستوحاة من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة ، بحسب ما تصريح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو .

وسترسى معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام لجزيرة شريرة البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر .

وسيكون مشروع كورال بلوم السعودي من أفضل المشاريع على مستوى العالم ، ولا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير .

مشروع كورال بلوم السعودي 1.jpg

 

وستتم المحافظة في جزيرة شريرة على التنوع البيولوجي بحيث تضمن أشجار المانغروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية .

ووفقًا للرؤية التصميمية لمشروع كورال بلوم  السعودي ، فأنه سيتم تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسّقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة .

ويضمن المشروع ايضًا انشار منتجعات وفنادق الإحدى عشرة المقرر إنشاؤها في الجزيرة .

وتم تصميم المشروع  ليواكب تطلعات المسافرين بعد جائحة "كوفيد–19" بما في ذلك توفير مساحات أوسع؛ بحيث يكون قادر على الاندماج أكثر في المشهد الطبيعي لتتماهى هذه الفنادق مع الكثبان الرملية المحيطة ، الأمر الذي يعزز سطوة الجمال الطبيعي للجزيرة، بالإضافة إلى إنشاء شواطئ جديدة على الجزيرة الشبيهة بالدولفين، بالإضافة إلى بحيرة جديدة أيضاً .

مشروع كورال بلوم السعودي.jpg


 

كما أن هذه التحسينات على مشروع كورال بلوم تسهم في رفع مستوى أرض جزيرة شريرة ؛ لتوفر بذلك حاجزاً للوقاية من خطر ارتفاع مستوى سطح البحر، كما انها ستحافظ على معالم الجزيرة بحيث تخرج بمنظر جذاب وآمن .

وسيستخدم في بناء المنتجعات مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع، ما يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيراً أقل على البيئة ، وتضم جزيرة شُريرة 11 منتجعاً وفندقاً، وتم شق 70 كم من شبكة الطرق في الوجهة من أصل 80 كم.

مساحة مشروع كورال بلوم :

ويبلغ مساحة المشروع 100 هكتار كما سيوفر المشتل أكثر من 15 مليون شتلة زراعية للوجهة . ويعمل  به ما يزيد عن 5000 عامل .

واكد القائمين على مشروع كورال بلوم ، أن من يتولى تشغيل الجزيرة عدد من أشهر علامات الضيافة العالمية، وستتم الاستفادة من المشهد الطبيعي لإضفاء تأثير درماتيكي على هذه المنشآت .

وأوضحوا ان جميع فنادق وفلل الجزيرة مكونة من طابق واحد مندمجة مع الكثبان الرملية، للحفاظ على روعة المناظر الطبيعية المحيطة دون أي عائق يحجب رؤيتها . 

وصممت الفنادق لكي تهيئ لدى الضيوف إحساساً بالغموض بينما تتكشف أمامهم معالم الجزيرة شيئاً فشيئاً، وراعت تصاميم المنتجعات والفنادق كذلك متطلبات المسافرين.

وأشاروا إلى أن هذه التصميم لم يضمن أي ممرات داخلية على سبيل المثال، في ضوء تنامي الطلب على المساحات الرحبة والمنعزلة بعد تفشي جائحة "كوفيد-19" .

وفي نهاية المقالة عن مشروع كورال بلوم نتمنى ان تنال اعجابكم ، وندعوكم إلى مشاركتها مع الأصدقاء أو من يستفسر عنه .

كلمات دلالية