تصريح اشتية لا اساس له من الصحة

البزم: سنعمل على تفكيك بعض قضايا المعتقلين لتهيئة الاجواء الايجابية

الساعة 09:34 م|23 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، ان الوزارة ترفض مبدأ الاعتقال السياسي مشددًا على أن الوزارة لا يمكن أن تعتقل أحد على خلفية سياسية.

وقال البزم في تصريحات لقناة الأقصى، مساء اليوم الثلاثاء: "منذ 15عامًا تعمل الداخلية في قطاع غزة بمنهجية واضحة تقوم على أساس السماح لمختلف الفصائل الفلسطينية أن تمارس عملها التنظيمي، والميدان يشهد بذلك".

وأضاف: "هناك من يحاول الخلط بين الاعتقال السياسي، والمعتقلين على جرائم أمنية مرتكبة بحق شعبنا ومقاومته، ويسعى لتغليف تلك الجرائم بغلاف سياسي، موضحًا أن المعتقلين لدى الداخلية في غزة هم معتقلون على خلفية أمنية واضحة، وهناك ملفات أمنية لجرائم ارتكبوها بحق المقاومة الفلسطينية ومقدراتها.

واشار الى أن الموقوفون يُعرضون على المحكمة والقضاء، وهناك سلسلة إجراءات قانونية يخضعون لها، مبينًا أن المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية في غزة مطلعون على ملفات المعتقلين الأمنيين بشكل كامل.

وأكد البزم أن الداخلية ستعمل على تفكيك بعض الملفات وفق القانون وستعالجها بناءً على الاجراءات القضائية امتثالًا لتفاهمات القاهرة ومن أجل تهيئة الأجواء الإيجابية.

وحول تصريح رئيس حكومة رام الله محمد اشتية فقد أكد البزم أن ما ذكره اشتية حول وجود معتقلين سياسيين في غزة غير صحيح إطلاقًا، وهي مجرد اتهامات لا أساس لها من الصحة.

كلمات دلالية