شريط الأخبار

التحذير من مخطط إسرائيلي لهدم 1700 منزل بالقدس

08:09 - 15 حزيران / مارس 2009

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

     حذر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامي في أراضي 48 من مخطط إسرائيلي يستهدف هدم وإخلاء أكثر من 1700 منزل في مدينة القدس خلال العام الحالي 2009.

       وقال الشيخ صلاح في مؤتمر صحافي عقد في خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح إن المعلومات التي توافرت تشير الى نية سلطات الاحتلال تنفيذ هذا المخطط ما يعني تشريد اكثر من 17 ألف مواطن مقدسي من مدينتهم.

          و وصف ما تمر به مدينة القدس في هذه المرحلة بأنها أخطر مرحلة تواجهها منذ احتلال المدينة عام 1967، ووجه نداء إلى شعوب وقادة الأمتين العربية و الإسلامية لتحمل المسؤوليات لإنقاذ مدينة القدس مما تتعرض له من مخاطر التهويد و الأسرلة.

       بدروه أكد المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية على وحدة المقدسيين مسلمين ومسيحيين لمواجهة هذه الإجراءات والدفاع عن عروبة مدينة القدس.

              و قال إن قرارات الهدم و الإخلاء التي اتخذتها سلطات الاحتلال هي الرد الإسرائيلي على اعتبار القدس عاصمة الثقافة العربية، مؤكداً أن المقدسيين مستمسكون بحقوقهم وعروبة مدينتهم المقدسة.

             في حين وصف د. محمد جاد الله من الائتلاف من أجل القدس وهي الجهة المنظمة للمؤتمر القرارات الإسرائيلية الأخيرة بأنها غير قانونية وغير معترف بها، ولا يعترف المقدسيون بالقضاء الإسرائيلي ولا بقراراته.

               ودعا جاد الله قناصل الولايات المتحدة و أوروبا الى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري في القدس والضغط على حكوماتهم لوقف عمليات الهدم و الاستيلاء على منازل المقدسيين.            

انشر عبر