الطقس: الأمطار تعود غدا وتحديد موعد المنخفض الجوي القادم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:50 ص
22 فبراير 2021
منخفض جوي فلسطين.jpg

قال الراصد الجوي أيمن المصري اليوم الأثنين 22/2/2021 ، ان الأمطار تعود للأراضي الفلسطينية غدا الثلاثاء 23/2/2021 ، حيث ستشهد كافة المناطق وخاصة الوسطى والجنوبية هطولات كبيرة للأمطار ، تعود درجات الحرارة الى الارتفاع بصورة طفيفة يومي الخميس والجمعة .

وقال المصري خلال تصريحات خاصة ان الطقس اليوم يشهد انخفاض على درجات الحرارة ، لتبدأ حالة من عدم لاستقرار خلال ساعات المساء ، وخاصة في ظل هبوب رياح شرقية تحمل معها أجواء باردة .

وبشأن المنخفض الجوي القادم الذي قد يضرب الاراضي الفلسطينية ، أوضح ان المنخفض القادم قد يكون مع بداية آذار القادم.

تفاصيل الحالة الجوية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الإثنين 22/2/2021 غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا فوق المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق خلال النهار وخلال ساعات المساء والليل تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غد الثلاثاء 23/2/2021 تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ومغبرا أحيانا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات خاصة فوق المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء 24/2/2021 المقبل غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس 25/2/2021: يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل الصقيع صباح الاثنين، وخطر التزحلق على الطرقات.