مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

الساعة 01:49 م|21 فبراير 2021

فلسطين اليوم

اقتحم عشرات من المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية من قوات الاحتلال، وقاموا بتأدية طقوسا استفزازية وسط إخلاء المصلين والمرابطين من المسجد.

بدورها قالت مصادر مقدسية:" أن 28 مستوطنا اقتحموا وتجولوا في باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال عبر مجموعات انطلقت من باب المغاربة مرورا بالمنطقة الشرقية للمسجد وصولا إلى باب السلسلة ونفذوا جولات استفزازية".

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أجبرت مجموعة من المسنات على الابتعاد من مكان جلوسهن في باحات الأقصى، وذلك لإتاحة المجال لمستوطن بالجلوس منفردًا، ضمن سياسة التضييقات على المرابطين في المسجد.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

ومن جهة أخرى تتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.

ويشار أنه استهدفت قوات الاحتلال المواطنيين المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

ومن الجدير ذكره أنه يستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

كلمات دلالية