شريط الأخبار

عمّان: اللجنة التوجيهية العليا لإعمار غزة تطلق حملة أسهم بشعار "سنعيدها أجمل وأقوى"

04:45 - 15 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم : عمّان

أطلقت اللجنة التوجيهية العليا لاعمار غزة, المشكلة من قبل مجلس نقابة المهندسين الأردنيين, وبمشاركة نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين, وجمعية مستثمري قطاع الإسكان أمس حملة أسهم إعمار غزة تحت شعار "سنعيدها أجمل وأقوى".

وقال نقيب المهندسين الأردنيين وائل السقا في مؤتمر صحافي عقد لهذه الغاية:" إن بإمكان المتبرعين المشاركة بهذه الحملة من خلال الاكتتاب بالعدد الذي يريدونه من الأسهم, سواء الاكتتاب بالأسهم الذهبية بقيمة (100) دينار أردني للسهم الواحد وهو ما يعادل تكلفة بناء نصف متر مربع في غزة, أو في الأسهم الفضية وبقيمة (50) دينارا أردنيا للسهم الواحد وهو ما يعادل تكلفة بناء ربع متر مربع في غزة".

ودعا السقا جميع المؤسسات والشركات والمواطنين والنقابيين والمهندسين للتبرع بسخاء من خلال الاكتتاب في أسهم الاعمار الذهبية والفضية.

وأشار إلى وجود حوالي خمسة آلاف عائلة غزية تعيش حاليا في العراء نتيجة هدم بيوتها في العدوان الأخير علاوة على خمسين ألف مسكن مهدم جزئيا, إضافة إلى هدم المدارس والمساجد والمصانع والمستشفيات والطرق والمرافق الأخرى.

وفي بيان للجنة وزع على المؤتمر الصحافي أشارت اللجنة أنها ستعمل وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة وعلى رأسها نقابة المهندسين / محافظات غزة, باختيار مشاريع إنشائية محددة لاعمارها, من خلال التبرعات المقدمة عبر الأسهم المكتتبة, مشيرة إلى أن هذه الأسهم ستغطي تكلفة جميع مراحل البناء لهذه المشاريع من تكلفة التخطيط والتصميم والإشراف الهندسي إلى تكلفة البناء وإعادة ترميم المنشآت.

وقال السقا إن اللجنة خطت منذ تأسيسها - بعد عودة وفد نقابة المهندسين من زيارة قطاع غزة في بداية الشهر الماضي - عدة خطوات عملية, مشيرا إلى أنها عملت وبالتعاون مع مؤسسات وشخصيات دولية وعربية وإسلامية على إطلاق الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة في بيروت في الأسبوع الماضي, وتم تشكيل مجلس أمناء لها يزيد على مئة شخصية علاوة على خمسين مؤسسة عربية و إسلامية ودولية.

وأضاف لقد تم اختيار لجنة رئاسة مؤقتة للهيئة برئاسة المهندس إسماعيل إبراهيم عثمان نائب رئيس اتحاد المقاولين العرب ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال العرب, كما تم تشكيل مجلس إدارة برئاسة نقيب المهندسين الأردنيين.

وأشار إلى نجاح اللجنة من الحصول على بدائل وعروض لإيجاد الحلول السريعة لإيواء أصحاب المنازل المهدمة وهي في طور اختيار الحل المناسب ومنها الطوب الطيني, كما تعمل حاليا على تحديد مشاريع معينة لتنفيذها أو تسويقها بالتنسيق مع المؤسسات المختصة هناك, كما ستعقد خلال الأسبوع المقبل أول دورة تدريبية للمهندسين في قطاع غزة من خلال عقد ورشة عمل مشتركة ما بين اللجنة ونقابة المهندسين / محافظات غزة بوساطة (video conference).

وأهابت اللجنة التوجيهية العليا لاعمار غزة بالمواطنين للاكتتاب بالأسهم الذهبية والفضية ضمن حملة أسهم إعمار غزة.

وأعلنت استقبال جميع الصناديق في نقابة المهندسين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية وجمعية مستثمري قطاع الإسكان بفروعها في المملكة التبرعات إضافة إلى إمكانية التبرع من خلال أرقام حسابات البنوك المعلنة على بوستر الحملة.

وقال عضو اللجنة المهندس ميسرة ملص انه سيتم منح المكتتب إضافة إلى وصل مالي شهادة أسهم بعدد الأسهم المتبرع بها وسيتم تسجيل اسمه في سجل شرف المتبرعين لاعمار غزة, كما تتجه النية إلى إقامة نصب تذكاري لغزة يكتب عليه أسماء المتبرعين.

انشر عبر