شريط الأخبار

قيادي في كتائب الأقصى: غياب المقاومة البسيط لا يسجل فارقاً في معادلة الحروب

03:39 - 15 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : قسم المتابعة الإخبارية

حذّر قياديٌ بارز في كتائب شهداء الأقصى – وحدات الاستشهادي نبيل مسعود- الذراع العسكرية لحركة "فتح"، مقاومي الكتائب في الضفة الغربية المحتلة من التفريط بسلاحهم و التسليم بقرار العدو شطب أسماء العشرات منهم من الملاحقة والتعقب على اعتبار أنهم "مطلوبون".

وقال هذا القيادي المكنى بـ "أبو علي" لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم:" أوجه لإخواني في الضفة نصيحة بأن يحافظوا على سلاحهم، وأن يبقوا على عهد الشهداء درعاً واقياً وفرعاً من فروع المقاومة التي يصعب مواجهتها باعتراف العدو، فلولا أن العدو لا يواجه منهم صعوبات لا نعتقد أنه سيلهث للعفو عنهم".

وشدد القيادي في كتائب الأقصى – الذي وصلنا له بصعوبة نظراً لكونه ملاحقا من قبل أجهزة أمن الصهاينة - على ضرورة إبقاء جذوة المقاومة مشتعلة كونها السبيل الوحيد لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة .

وفي سؤاله عن تقييمه للمقاومة في هذه المرحلة ، قال أبو علي : "المقاومة لم تفارق الميدان ولو للحظة واحدة، ولم يسجل يوماً أنها لم تكن في ساحات الجهاد، المقاومة موجودة وما زالت تحافظ على نفسها، وما زال النفس طاهراً ويهتف بالجهاد" .

واستدرك يقول : "غياب المقاومة البسيط لا يسجل فارقاً في معادلة الحروب ، إنما نعتبرها وقفة لمراجعة حسابات ودراسة تغيير تكتيكات" .

و كشف القيادي في كتائب الأقصى النقاب عن تأثير حالة الانقسام الفلسطيني على أداء وفعل المقاومة على الأرض ، قائلاً : "إن حالة الانقسام أثرت بشكل كبير جداً على سير المقاومة في غزة، كما أنها ( يقصد حالة الانقسام) أسهمت بقوة في تفكيك خلايا للمقاومة في الضفة الغربية" .

ولفت أبو علي إلى أن الخروج من حالة الانقسام الحالي مصلحة للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة، وقال:" إن المصالحة ضرورية جداً ، فالوحدة الوطنية يجب أن تعود كسابق عهدها و أكبر دليل على سابق العهد استشهاد القيادي في كتائب الأقصى حسن المدهون، والقيادي في كتائب القسام فوزي أبو القرع سويةً وهم يخططون لضرب العدو وينسقون لاستنزافه".

وأوضح أن الوحدة الوطنية تترسخ بالدم في ساحة المعركة خلال مواجهة المحتلين الصهاينة، مشيراً إلى أنهم يصدرون -على الداوم- بيانات وتصريحات صحفية تحث على عدم التفرقة ميدانياً ويجب علينا أن نبقى يداً واحدة في وجه العدو ولنطوي صفحاتنا السوداء التي مرت بها غزة.

وشدد على ضرورة أن توضع الوحدة الفلسطينية في سلم الأولويات، مؤكداً في ذات الوقت أنهم يمارسون ضغوطاً كبيرة على قياداتهم السياسيين في هذا الاتجاه .  

انشر عبر