شريط الأخبار

القسام: حماس لم تبلغ حتى الآن رسميا بموافقة إسرائيل الإفراج عن 450 أسيرا مقابل شاليط

02:01 - 15 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن التصريحات التى تتناقلها وسائل الإعلام عن موافقة اسرائيل على شروط حماس بشان الجندي الأسير جلعاد شاليط دليل على نجاح كبير لفصائل المقاومة وفشل إسرائيل إنهاء هذه الصفقة بالطرق العسكرية .

 

وقال ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام " إن هذه الصفقة هي مسالة إنسانية يجب إنهاؤها بالالتزام بشروط الفصائل موضحا انه كان بامكان اسرائيل إنهاء هذا الملف منذ الأيام الأولى للعملية لو وافقت على شروط الفصائل .

 

واوضح أبو عبيدة:" ان حركة حماس لم تبلغ حتى الآن رسميا بموافقة إسرائيل على الإفراج عن 450 مقابل شاليط من قبل الوسيط المصري ولم نبلغ رسميا أن الاحتلال قد وافق على الشروط كاملة غير منقوصة ".

 

وأشار ابو عبيدة إلى أن الاحتلال يشترط في بعض الأسرى الفلسطينيين الإبعاد وليس العودة الى ارض فلسطين بمعنى الإبعاد خارج فلسطين وهذا ما رفضناه، أما حتى الآن لا نستطيع أن نتحدث عن حراك جديد وفعلي ينهي الصفقة سريعا جدا ونحن لم نبلغ عن قبول العدو الصهيوني بالشروط كاملة".

 

وعن المطالب الاسرائيلية المتكررة من حماس بتليين مواقفها اتجاه صفقة الأسرى قال ابو عبيدة :" لا مجال أمامنا لتليين المواقف، فنحن قلنا منذ البداية ان هذه الشروط شروط نهائية ولا مجال فيها للتراجع لأنها تتعلق بحياة أسرى ربما هذه تكون الفرصة الحقيقية الأولى لإخراجهم من الأسر وخاصة أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات، وبالتالي لن نتنازل عن شيء من شروطنا مقابل الإفراج عن شاليط

 

 

انشر عبر