شريط الأخبار

موسى يزور دمشق لبحث جهود المصالحة العربية

01:59 - 15 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم- وكالات

يصل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الأحد، إلى دمشق بهدف إجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين حول تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود تحقيق المصالحة العربية.

 

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي قبيل مغادرته القاهرة إلى دمشق:" إن الأمين العام سيشارك خلال زيارته إلى سورية في الاجتماع الوزاري لهيئة متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية الذي يعقد غداً الاثنين".

 

وأوضح بن حلي أن الاجتماع الوزاري سيناقش تنفيذ قرارات قمة دمشق الأخيرة وإعداد تقرير يرفع إلى القمة المقبلة بقطر في نهاية الشهر الجاري.

 

وتابع:" إن هيئة المتابعة هي آلية وضعتها القمة العربية الأخيرة لمتابعة تنفيذ كل قرار يصدر عن القمة ومدى التزام الدول بالتنفيذ والعوائق التي تعترض تنفيذ بعض القرارات"، موضحاً أن الهيئة تضع توصيات ترفع للقادة العرب لإصدار التوجيهات المناسبة.

 

وأضاف بن حلي، أن هيئة متابعة تنفيذ القرارات ستعقد اليوم اجتماعاً في دمشق على مستوى المندوبين، لإعداد مشروع التقرير حول متابعة تنفيذ القرارات ورفعه للجنة على المستوى الوزاري".

 

وسيشارك في الاجتماع سوريا رئيسة القمة الحالية التي تترأس الهيئة، وقطر الرئيسة المقبلة للقمة، والكويت الرئيس الحالي للقمة العربية الاقتصادية، ومصر لدورها في تحقيق المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة، وسلطنة عمان الرئيس الحالي لدول مجلس التعاون الخليجي، وليبيا رئيس الاتحاد المغاربي والعضو العربي في مجلس الأمن، إضافة إلى السعودية والسودان.

 

انشر عبر