شريط الأخبار

"حماس" ترحب بزيارة أوغلو لغزة وتدعو عمرو موسى لخطوة مماثلة

01:26 - 15 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم : غزة

رحبت حركة "حماس" بزيارة الدكتور أكمل الدين إحسان اوغلو، أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي إلى قطاع غزة، مؤكدة على أهمية هذه الزيارة، ومعربة عن أملها أن يقوم أمين عام جامعة الدولة العربية عمرو موسى بزيارة مماثلة إلى القطاع ليعطي أملاً للشعب الفلسطيني أنه ليس وحده في مواجهة العدوان والحصار.

ومن المقرر أن يصل أوغلو في أي وقت من اليوم إلى قطاع غزة في زيارة لمدة يوم واحد يتطلع خلالها على الدمار والأضرار التي تعرض لها قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة عليه.

وقال الدكتور عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي عن حركة "حماس" معلقاً على زيارة أوغلو: "هذه الزيارة جاءت على أهمية خاصة، كونه أول مسؤول إسلامي على هذا المستوى يحضر على قطاع غزة على اثر التدمير الشامل الذي حصل أثناء الحرب وعلى اثر الخسائر الباهظة والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل".

وأضاف عدوان في تصريحاتٍ لمراسلنا: "هذه الزيارة جاءت متأخرة وهي تكاد أن تكون معزولة في إطار ما تم من زيارات على مستوى أوروبي وعلى مستوى أمريكي حيث أن هناك الكثير من زيارات المسئولين الأمريكيين والأوربيين تمت على مستويات رفيعة ومتعددة، ولكن لم نر من العالم العربي والإسلامي إلا هذه الزيارة التي تكاد تكون يتيمة وفقيرة، وبالتالي وعلى الرغم من ذلك نحن نرحب بالسيد أكمل الدين إحسان أوغلو، وإن شاء الله تكون هذه الزيارة سبب في أن ينظر وان يتعرف على الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل عن كثب وان ينظر إلى حاجات قطاع غزة الأساسية والتي لا غنى عنها في ظل هذا الحصار على القطاع".

ودعا عدوان الدكتور عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية إلى زيارة قطاع غزة، مؤكداً أن هذه الزيارة ستبعث الأمل للشعب الفلسطيني انه ليس وحده في الميدان، وتدفع الحوار في القاهرة إلى الأمام.

وقال: "كنا نتمنى على أمين عام جامعة الدول العربية أن يبادر إلى هذه المبادرة ومازال الوقت متاحاً رغم أنه متأخر، ونحن نأمل بأن يبادرنا السيد موسى في هذه الآونة للزيارة لان هذا الأمر من شانه أن يعطي دفعة للمتحاورين في القاهرة ثم يعطي أمل كبير للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده وان الجامعة العربية ليس بعيدة عنه في هذه الظروف القاسية".

انشر عبر