أسيران من الضفة المحتلة يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الساعة 11:43 ص|17 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء 17/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعوامًا جديدًا في الأسر، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت، أن أسيران من الضفة المحتلة، يدخلان عامًا جديدًا في سجون الاحتلال، وهما:

الأسير المريض محمد خميس محمود براش (42 عامًا) من مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله، المحكوم بالسجن ثلاثة مؤبدات، اضافة إلى (30 عامًا) بتهمة قتل 3 جنود صهاينة، اعتقله الاحتلال عام 2003م بعد مطاردة استمرت ثلاث سنوات، وأمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال.

الأسير علاء محمد جمعة أبو مصطفى (44 عامًا) من مدينة نابلس، المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 19 عامًا في سجون الاحتلال.

وأوضحت الإذاعة، أن الأسير براش يعتبر من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال، ويعيش ظروفاً سيئة للغاية. حيث أصيب في أبريل 2002 بعد محاولة قوات الاحتلال اغتياله خلال فترة مطاردته، باستهدافه بقذيفة «أنيرجا» وسط رام الله، فقد على إثرها ساقه اليسرى من أسفل الركبة. إضافة إلى أنه يعاني من فقدان البصر بالعين اليمنى بشكل كامل وصعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، ومهدد بفقدان النظر بشكل كامل.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير محمد براش ينحدر من عائلة مناضلة، حيث استشهد أخيه الأصغر مع بداية انتفاضة الأقصى في عام 2000، بعد إصابته برصاصة قاتلة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الأمعري، كما تعرض شقيقه الأكبر رمزي (42 عامًا) للاعتقال في ذات العام الذي اعتقل فيه، وبالتهمة ذاتها، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، كما اعتقل أشقاؤه شادي وسعيد، وأفرج عنهما بعد انتهاء محكومياتهم.

كلمات دلالية