شريط الأخبار

مصدر استخباري عراقي يؤكد اختباء الدوري في ضواحي ديالى

12:42 - 15 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف مصدر استخباري عراقي مسؤول عن وجود الرجل الثاني في النظام السابق عزت الدوري مختبئا بأحد معاقل ما يسمى "دولة العراق الإسلامية" في ضواحي محافظة ديالى التي تبعد 57 كيلومترا شمال العاصمة بغداد.

 

وناشد المصدر في تصريحات لصحيفة "الصباح" العراقية نشرت اليوم الأحد زعماء ووجهاء العشائر في محافظة ديالى تكثيف الجهد العشائري خلال هذه الفترة بهدف القبض على المطلوبين من بقايا النظام السابق. وأكد المصدر أن معلومات استخبارية تؤكد وجود الدوري في المناطق الممتدة من تلال حمرين باتجاه مناطق العظيم التي تعد من أهم معاقل "دولة العراق الإسلامية" لوجود الكثير من الأماكن التي تساعد على اختفاء المسلحين.

 

وأضاف أن القوات العراقية قامت بتكثيف جهدها الأمني في تلك المناطق لاسيما وأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة ديالي خلال الأشهر الثلاثة الماضية تؤكد وجود صلات وعلاقات وثيقة بين "ازلام" النظام السابق و"الجماعات الإرهابية" أسهمت بتردي الأوضاع الأمنية في بعض المناطق من خلال العبوات اللاصقة التي استهدفت العديد من مسؤولي الحكومة المحلية والمواطنين، فضلا عن المعلومات التي أدلى بها بعض عناصر ما يسمى حزبي النواة والتحرير والعودة وهما امتداد لحزب البعث المنحل في تأجيج العنف الطائفي، ومنهم مؤسس حزب النواة الذي تم اعتقاله.

 

وناشد المصدر زعماء ووجهاء قبائل ديالى التعاون مع القوات العراقية بهدف القبض على الدوري الذي كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة خلال النظام السابق.

 

يشار إلى أن الدوري هو المطلوب السادس في قائمة المطلوبين الـ55 التي أعدتها القوات الأمريكية خلال نيسان (إبريل) 2003 فيما يحتل المرتبة الأولى في قائمة المطلوبين لدى الحكومة العراقية التي أعلنتها في الثاني من تموز (يوليو) 2006 وقد تم تخصيص عشرة ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

انشر عبر