شريط الأخبار

أوقاف غزة توفر مترجمين للغة الاشارة للصم في مسجدين بالقطاع

10:57 - 15 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

تكفلت مديرية أوقاف حكومة غزة بتوفير مترجمين للغة الإشارة أحدهما في مسجد القسام في النصيرات، والثاني في مسجد أبي سليم في دير البلح، مع السعي لتوفير المواصلات اللازمة والحوافز التشجيعية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مسجد عز الدين القسام في النصيرات وحضره كل من الأستاذ سعيد خطاب القائم بأعمال رئيس قسم الوعظ والإرشاد والشيخ إبراهيم درويش مدير المساجد في المديرية، وجرى التواصل مع الصم من خلال احد المختصين في لغة الاشارة، هذا وقد زاد عدد الحضور على خمسين من شريحة الصم.

 

وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها الشيخ إبراهيم درويش رحب فيها بالحضور وذكر أهمية اللقاء والهدف منها وركز في كلمته على حرص الأوقاف على التواصل مع هذه الشريحة وذلك من أجل المساهمة في توعيتهم دينياً، كما أكد الشيخ سعيد خطاب في كلمته أنه ليس لهؤلاء عذر عند الله في جهل أمور الدين مادام هناك يوجد من يعلمهم، ومن أجل تحقيق هذا الغرض تم الاتفاق على عقد لقاء دوري لهذه الشريحة كل أسبوعين مرة، مع تشجيعهم لحضور خطبة الجمعة حيث

 

وفي نهاية اللقاء أبدى الحضور فرحهم بهذا اللقاء وشكروا وزارة الأوقاف على هذا الاهتمام بهم واستعدوا للتفاعل مع البرامج التي تعقد من أجلهم.

 

من ناحية أخرى نفذ قسم الوعظ والإرشاد في المديرية اليوم الدعوي الثاني في مخيم المغازي والذي شمل مساجد المغازي وشارك أربعة عشر واعظاً من وعاظ مديرية أوقاف الوسطى.

انشر عبر