بعد انخفاض اصابات كورونا

عودة "وجاهية مدمجة" للفصل الثاني بمدارس "الاونروا" في غزة وسط اجراءات وقائية مشددة

الساعة 08:04 ص|14 فبراير 2021

فلسطين اليوم

توجه طلاب مدارس الاونروا في قطاع غزة اليوم الاثنين 14/2/2021 ، الى مدارسهم إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني في ظل اجراءات وقائية مشددة في ظل انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة.

الفصل الدراسي الثاني يأتي بعد فصل أول اتخذت خلاله وكالة "الاونروا" التعليم عن بعد "البطاقات الذكية " افضل الطرق لحماية الطلبة في ظل تكدس الصفوف الدراسية ، في ظل انتشار فيروس "كورونا"

ويستفيد من برنامج التعليم في قطاع غزة أكثر من 285 طالب وطالبة من الصف الاول وحتى الصف التاسع الأساسي، وطواقم إدارية تشمل المعلمين والمشرفين والإداريين حوالي 10 آلاف شخص.

مدير عام التعليم في وكالة الغوث، فريد أبو عاذرة في تصريح خاص لوكالة فلسطين اليوم الاخبارية قال أنه سيتم عودة طلبة المدارس التابعة للوكالة من الصف السابع حتى التاسع، اليوم .

و حول الآلية التي تم وضعها لانتظام العملية التعليمية بمدارس الاونروا اوضح ابو عاذرة بأنه سيتم العمل بنظام التعليم المدمج مع الطلبة، بحيث ينتظم التعليم الوجاهي بالتوازي مع التعليم عن بعد، وفقاً لإجراءات السلامة المعمول بها في القطاع للوقاية من فيروس كورونا.

و اشار ابو عاذرة الى انه جرى تقسيم الطلبة الى مجموعتين (أ و ب)، في الفترتين الصباحية و المسائية، بحيث يتم تخفيف اعداد الطلبة في الغرف الصفية، و سيتم تقديم المناهج الدراسية للطلبة من البداية من خلال التعليم الوجاهي بالتوازي مع التعليم الالكتروني.

مدارس الأونروا (12).jpg
مدارس الأونروا (11).jpg
مدارس الأونروا (10).jpg
مدارس الأونروا (9).jpg
مدارس الأونروا (8).jpg
مدارس الأونروا (7).jpg
مدارس الأونروا (6).jpg
مدارس الأونروا (5).jpg
مدارس الأونروا (3).jpg
مدارس الأونروا (4).jpg
مدارس الأونروا (2).jpg
مدارس الأونروا (1).jpg
مدارس الأونروا (14).jpg
مدارس الأونروا (13).jpg
 

 

 

كلمات دلالية