الاحتلال يعتدي على فعالية لزراعة الأراضي في بلدة بورين

الساعة 12:12 م|12 فبراير 2021

فلسطين اليوم

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على مجموعة من الأهالي والنشطاء ومنعتهم من التوجه لزراعة أراضي المواطنين في بلدة بورين جنوب نابلس، والواقعة بمحاذاة المستوطنات.

وأفادت مصادر محلية أن فعالية لزراعة الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان انطلقت اليوم الجمعة، حيث انطلق عشرات الشبان من أهالي البلدة ونشطاء فلسطينيين وأجانب حضروا لمساندة الأهالي، وتوجهوا نحو أراضي المواطنين المهددة.

 وتواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثّف ومنعوا الأهالي من الوصول لأراضيهم، واعتدوا على عدد منهم بالضرب.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الطواقم الصحفية ومنعتهم من التغطية للأحداث في المنطقة، وقاموا بكسر عدد من أشتال الزيتون المنوي زراعتها.

وصادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جزءا من أراضي القرية لبناء مستوطنتين إسرائيليتين، 233 دونم أقيم عليها مستوطنة "يتسهار" عام 1983م جنوب القرية.

أما شمال القرية فقد صادرت 621 دونم لتقيم عليها مستوطنة "براخا"، ويوجد في المنطقة الشرقية أيضاً بؤرة استيطانية تعرف باسم "جفعات رونيم".

وتتعرض بورين كما غيرها من قرى جنوب نابلس إلى اعتداءات متواصلة من قبل قطعان المستوطنين القاطنين بمستوطنتي "براخا ويتسهار" المقامة على أراضي القرية.

وتتمثل اعتداءات المستوطنين على القرية، بحرق المحاصيل الزراعية، ومحاولة حرق البيوت والمدرسة والمسجد، وتكسير أشجار الزيتون، وتخريب السيارات.

كلمات دلالية