التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021

الساعة 09:56 م|11 فبراير 2021

فلسطين اليوم

التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021، حيث يقدم لكم موقع وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، مقالا كاملا عن أخر التطورات في مشروع كورال بلوم السعودي الذي ضجت به مواقع الانترنت والمنصات الرقمية، وسنضيف اليكم في هذا المقال تفاصيل مشروع السعودي في البحر الأحمر، في الوقت الذي أعلن فيه ولي العهد محمد بن سلمان مؤخرًا الرؤية التصميمية  للمشروع الكبير والمتطور الذي يعد أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا على مستوى العالم، وبعد عمليات بحث عالية على محرك جوجل الشهر على المشروع الكبير.

التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021

وكشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، أن الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، التصاميم التي صممتها الشركة البريطانية "فوستر وشركاه" لتتماهى مع البيئة الطبيعية البكر للجزيرة الرئيسية ، وحقق المشروع الكبير صيتًا كبيرًا عند المواطنين .

التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021

وتستوحي فكرة مشروع كورال بلوم من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة ، بحسب ما تصريح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو .

وسترسى معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام لجزيرة شريرة البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر .

ولمعرفة مساحة مشروع كورال بلوم في البحر الأحمر ، طالع ( هنـــــا ) حيث ستتعرف على المساحة الإجمالية له .

كورال بلوم.jpg
 

وسيكون مشروع كورال بلوم السعودي من أفضل المشاريع على مستوى العالم ، ولا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير .

وستتم المحافظة في جزيرة شريرة على التنوع البيولوجي بحيث تضمن أشجار المانغروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية .

ووفقًا للرؤية التصميمية لمشروع كورال بلوم  السعودي ، فأنه سيتم تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسّقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة .

ويضمن المشروع ايضًا انشار منتجعات وفنادق الإحدى عشرة المقرر إنشاؤها في الجزيرة .

وتم تصميم المشروع  ليواكب تطلعات المسافرين بعد جائحة "كوفيد–19" بما في ذلك توفير مساحات أوسع؛ بحيث يكون قادر على الاندماج أكثر في المشهد الطبيعي لتتماهى هذه الفنادق مع الكثبان الرملية المحيطة ، الأمر الذي يعزز سطوة الجمال الطبيعي للجزيرة، بالإضافة إلى إنشاء شواطئ جديدة على الجزيرة الشبيهة بالدولفين، بالإضافة إلى بحيرة جديدة أيضاً .

تحسينات على مشروع كورال بلوم السعودي

كما أن هذه التحسينات على مشروع كورال بلوم تسهم في رفع مستوى أرض جزيرة شريرة ؛ لتوفر بذلك حاجزاً للوقاية من خطر ارتفاع مستوى سطح البحر، كما انها ستحافظ على معالم الجزيرة بحيث تخرج بمنظر جذاب وآمن .

وسيستخدم في بناء المنتجعات مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع، ما يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيراً أقل على البيئة ، وتضم جزيرة شُريرة 11 منتجعاً وفندقاً، وتم شق 70 كم من شبكة الطرق في الوجهة من أصل 80 كم.

كورال بلوم2.jpg

وستلتزم شركة البحر الأحمر للتطوير بتقديم فائدة صافية بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2040. وهي تعمل على إنشاء أكبر محطة تبريد في العالم تعمل بالطاقة المتجددة على مدار 24 ساعة في اليوم لتسهيل التبريد المركزي الفعال عبر الوجهة، ستكون الوجهة بأكملها مدعومة بالطاقة المتجددة ، مدعومة بأكبر نظام تخزين للبطاريات في العالم.

وهنا نصل بكم في وكالة فلسطين اليوم الاخبارية إلى نهاية مقالنا حول التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021، وسنرفق لكم في مقالات جديدة اخر التطورات في مشروع كورال بلوم السعودي في البحر الاحمر.

التفاصيل الكاملة عن منتجعات كورال بلوم في السعودية 2021

كلمات دلالية