تصاميم مشروع كورال بلوم السعودي في البحر الأحمر

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:12 م
11 فبراير 2021
تصاميم مشروع كورال بلوم السعودي في البحر الأحمر

تصاميم مشروع كورال بلوم السعودي ، حيث ضجت مواقع الانترنت والمنصات الرقمية أمس الخميس وتفاصيل مشروع السعودي في البحر الأحمر ، إذ اصدر ولي العهد محمد بن سلمان مؤخرًا الرؤية التصميمية  للمشروع الكبير والمتطور الذي يعد أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا على مستوى العالم ، وبعد عمليات بحث عالية على محرك جوجل الشهر على المشروع الكبير ، دفعنا إلى كتابة هذه المقالة للتعرف عن القرب حول المدينة المطورة .

وحرص فريق فلسطين اليوم على توفير مقالة عن تصاميم مشروع كورال بلوم في البحر الأحمر ، وزادت اهتمامات السعوديين والعرب للتعرف عن قرب حول تفاصيل المشروع جزيرة شريرة .

شركة البحر الأحمر للتطوير ، كشفت أن الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، التصاميم التي صممتها الشركة البريطانية "فوستر وشركاه" لتتماهى مع البيئة الطبيعية البكر للجزيرة الرئيسية ، وحقق المشروع الكبير صيتًا كبيرًا عند المواطنين .

تعرف عن تصاميم مشروع كورال بلوم :

وتستوحي فكرة مشروع كورال بلوم من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة ، بحسب ما تصريح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو .

وسترسى معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام لجزيرة شريرة البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر .

ولمعرفة مساحة مشروع كورال بلوم في البحر الأحمر ، طالع ( هنا ) حيث ستتعرف على المساحة الإجمالية له .

وسيكون مشروع كورال بلوم السعودي من أفضل المشاريع على مستوى العالم ، ولا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير .

وستتم المحافظة في جزيرة شريرة على التنوع البيولوجي بحيث تضمن أشجار المانغروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية .

ووفقًا للرؤية التصميمية لمشروع كورال بلوم  السعودي ، فأنه سيتم تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسّقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة .

ويضمن المشروع ايضًا انشار منتجعات وفنادق الإحدى عشرة المقرر إنشاؤها في الجزيرة .

وتم تصميم المشروع  ليواكب تطلعات المسافرين بعد جائحة "كوفيد–19" بما في ذلك توفير مساحات أوسع؛ بحيث يكون قادر على الاندماج أكثر في المشهد الطبيعي لتتماهى هذه الفنادق مع الكثبان الرملية المحيطة ، الأمر الذي يعزز سطوة الجمال الطبيعي للجزيرة، بالإضافة إلى إنشاء شواطئ جديدة على الجزيرة الشبيهة بالدولفين، بالإضافة إلى بحيرة جديدة أيضاً .

مشروع كورال بلوم السعودي.jpg

 

تحسينات على مشروع كورال بلوم  :

كما أن هذه التحسينات على مشروع كورال بلوم تسهم في رفع مستوى أرض جزيرة شريرة ؛ لتوفر بذلك حاجزاً للوقاية من خطر ارتفاع مستوى سطح البحر، كما انها ستحافظ على معالم الجزيرة بحيث تخرج بمنظر جذاب وآمن .

وسيستخدم في بناء المنتجعات مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع، ما يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيراً أقل على البيئة ، وتضم جزيرة شُريرة 11 منتجعاً وفندقاً، وتم شق 70 كم من شبكة الطرق في الوجهة من أصل 80 كم.