شريط الأخبار

عريقات: يجب الفصل بين وظيفة الفصائل وبين وظيفة الحكومة

04:02 - 14 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-أريحا

أكد د. صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس، يبذل كل جهد ممكن لإنجاح جهود المصالحة تحت قاعدة الفصل بين وظيفة الفصائل والحركات وبين وظيفة الحكومة، مشددا على وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم فورا بإعادة أعمار قطاع غزة، وتعمل على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية قبل نهاية العام الحالي.

 

من جهة ثانية أكد عريقات إلتزام منظمة التحرير، بالشرعية الدولية والقانون الدولي، مطالبا المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالقبول والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

 

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات وفدا من مجموعة 'اسبن' الأمريكية، وعضو البرلمان الكندي بوب راي يرافقه ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية جراهام مكانتيير، كل على حده.

 

وقدم د.عريقات وثائق وخرائط أعدتها وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات، حول القدس والمستوطنات وجدار الضم والتوسع، واللاجئين والمياه والمعتقلين، والحصار والإغلاق في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

 

وشدد د.عريقات على أن الحكومة الإسرائيلية القادمة، يجب أن تعلن التزامها بمبدأ الدولتين والاتفاقات الموقعة ووقف النشاطات الاستيطانية، ورفع الحواجز والإغلاق، وأنه دون ذلك فإن هذه الحكومة لن تكون شريكه لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولن تكون هناك مفاوضات سياسية معها.

 

انشر عبر