شريط الأخبار

نابلس: نقابة العاملين في المطابع والنشر والإعلام تناقش مشاريع المرحلة المقبلة

03:01 - 14 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-نابلس

ناقشت نقابة العاملين في المطابع والنشر اليوم، المشاريع المنوي تنفيذها في المرحلة المقبلة، وذلك على ضوء خطة العمل الفرعية للنقابة، والتي تستهدف تطوير الواقع النقابي وهيكله العام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع حضره رئيس النقابة العامة علي السنتريسي، ومسؤولة مركز التضامن الأمريكي عبلة مسروجي، وعدد من رؤساء النقابة الفرعية، وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة في محافظات الضفة.

 

وتطرق أمين عام النقابات شاهر سعد، إلى دور الاتحاد العالمي للنقابات (  ITUC) في دعم النقابات الفلسطينية، مبينا أن هناك عددا من المشاريع ستنفذ قريبا، إضافة لخطة تعاون وضعت لصالح نقابة العاملين في المطابع والنشر والإعلام في الاتحاد.

 

وأشار سعد إلى إمكانية فتح خطوط عمل مع عدد من المنظمات الدولية والعالمية مثل ( ILO) تساهم في تطوير أعمال النقابة ورفع قدرات الأعضاء فيها، ومن شأنها أن تستوعب العدد الكبير من عمال هذا القطاع في مشاريع إنتاجية وخلق فرص عمل لهم على الصعيد المحلي.

 

ومن جانبه، استعرض السنتريسي خطة العمل التي أعدتها النقابة لتفعيل المشاركة الفاعلة للنقابة في الاتحاد، والاهتمام بقطاع العاملين من خلال الزيارات الميدانية، وتكثيف اللقاءات معهم والتي من شأنها أن تخلق بيئة عمل متينة وصلبة تساعد في حل كل القضايا والمسائل التي هي بحاجة إلى بحث وتفصيل.

 

 كما استمع السنتريسي إلى التقارير التي قدمها رؤساء النقابات الفرعية، والتي تضمنت مقترحات وخطط لتحسين أداء النقابة وتنشيط حضورها النقابي في داخل وخارج الاتحاد.

 

 

انشر عبر