شريط الأخبار

إعتقال ثلاثة أشخاص آخرين على خلفية هجوم على ثكنة عسكرية بريطانية بأيرلندا الشمالية

02:55 - 14 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعتقلت الاجهزة الامنية في ايرلندا الشمالية ثلاثة أشخاص آخرين اليوم السبت في إطار ملاحقة مرتكبي جريمة قتل جنديين بريطانيين ورجل شرطة في أيرلندا الشمالية. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الاعتقالات الأخيرة التي طالت ثلاثة رجال أعمارهم 41 و32 و 21 عاما لها علاقة بمقتل جنديين بريطانيين في هجوم وقع الأسبوع الماضي خارج ثكنة ماسيرين في مقاطعة أنتريم شمال بلفاست.

 

وألقي القبض في وقت متأخر أمس الجمعة على مشتبه به في مقتل رجل الشرطة وهو شاب في منتصف العشرينات من العمر فيما يخضع رجلان آخران (17 عاما) و( 37 عاما) بالفعل للتحقيق في مقتل رجل الشرطة.

 

و يعد ستيفن كارول (كاثوليكي) أول رجل شرطة يقتل في أيرلندا الشمالية منذ عام 1998 ويمثل مقتله أول خسارة بين العاملين ضمن جهاز الشرطة الجديد في أيرلندا الشمالية الذي تشكل عام 2001. وقد أعلنت مجموعتان إرهابيتان منشقتان عن "الجيش الجمهوري الأيرلندي" المحظور حاليا مسؤوليتهما عن الهجمات.

 

وفي إشارة قوية إلى حجم التغيير الذي طرأ على أيرلندا الشمالية منذ اتفاق السلام عام 1998 حضر جنازة كارول الممثلان المحليان عن حزب الشين فين وهو الحزب الذي كانت تربطه علاقة وثيقة في السابق بالجيش الجمهوري الأيرلندي والذي يشارك حاليا في حكومة أيرلندا الشمالية.

 

 

 

انشر عبر