كحيل: الانتخابات في القدس ستتم وفق ما جرى في الانتخابات السابقة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:08 م
09 فبراير 2021
هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، اليوم الثلاثاء، عن البدء بانطلاق أعمال تسجيل الناخبين في كافة محافظات الوطن يوم غدٍ، وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وأوضح كحيل الذي وصل اليوم لقطاع غزة قادماً من الضفة الغربية، خلال لقائه بالصحفيين قبالة المقر الاقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، أن الوفد سيشرع غداً بجولة لمحافظات القطاع، والاطلال على سير التسجيل للانتخابات من قبل الطواقم الفنية في اللجنة.

والتي تستمر خمسة أيام، إضافة إلى لقاء الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وبين كحيل، أن عملية الانتخابات في القدس لها تسهيلات وإجراءات كما جرت في أعوام 1996 و2005 و2006، منوها إلى أن لجنة الانتخابات هي لجنة فنية تقوم بعملها وفقا للمرسوم الرئاسي، ووفق الجدول الزمني الذي تم وضعه لإجراء الانتخابات، أما بشأن ما يمكن فعله بالقدس فالقيادة السياسية هي التي ستقوم بدورها في هذا المجال.

ولفت إلى أن الطواقم الفنية جاهزة ومدربة للانطلاق غدا، مشيرا إلى أن أنه تم تسجيل أكثر من 165 ألف ناخب تم إضافتهم في سجل الناخبين، والذين عددهم مليونان وثلاثمائة وخمسة وستون ألف ناخب، متوقعا زيادة هذا الرقم مع نهاية عملية التسجيل يوم الثلاثاء المقبل، السادس عشر من الشهر الجاري.

وأوضح كحيل أن تسجيل المواطنين في السجل الانتخابي يدل على شغفهم لغياب المسار الديمقراطي في فلسطين منذ 15 عاما، حيث إن جيلا كاملا لم يعايش هذه التجربة الديمقراطية.

ونوه إلى أن أكثر من نصف الناخبين قاموا بزيارة الموقع الإلكتروني للجنة للاطلاع على بياناتهم والتأكد من أنهم مسجلون، وهذا مؤشر على أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون عالية.